صندوق التنمية العقاري يكشف الحد الأدنى للدعم عبر برامج سكني

قال صندوق التنمية العقارية في السعودية، اليوم الأربعاء، إنه سيقوم شهريا بالإعان عن أسماء مستحقي الدعم التمويلي، وذلك في إطار تحول الصندوق لمؤسسة تمويلية.

وأكد الصندوق العقاري أن الحد الأدنى من التمويل الذي سيحصل عليه مستفيدي و مستحقي الدعم السكني لن تقل عن 25%، وسيتم إيداع مبلغ شهري في حساب المستحق و المستفيد بشكل مباشر، بما يوزاي القيمة التي سيتم تحملها من تكاليف التمويل، موضحا أن تحديد نسبة الدعم ستتم بناء على دخل الأسرة وعدد أفرادها وصولاً للدعم الكلي للمستفيد.

وأوضح أيهم اليوسف المشرف العام على الصندوق العقاري أن الدعم التمويلي الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان لشهر فبراير، اليوم، يتضمن 7700 دعم تمويلي ويشمل جميع مناطق السعودية، لافتا إلى أن هذا الدعم يستهدف المستحقين الموجودين على قائمة الانتظار، داعيا جميع المستحقين لمراجعة البنوك والمؤسسات التمويلية التي تم التوقيع معها.

المشرف على الصندوق العقاري أكد أن آلية الدعم الذكي التي اعتمدها الصندوق ستساهم في تقليص مدة الانتظار من 11 عاماً إلى 5 أعوام كحد أقصى، وكذلك في تقديم الدعم لـ6 مواطنين بدل من مواطن واحد كما كان سابقا، لافتا إلى أن هذه الآلية الجديدة، تراعي مقدار الدخل وعدد أفراد الأسرة واختلاف الفئات العمرية.

وأوضح أنه يمكن من خلال آلية الدعم الذكي الجديدة التي اعتمدها الصندوق العقاري، سداد كل أو جزء من تكاليف التمويل، لافتا إلى أنها ستعطي أولوية للأسر الأشد حاجة.


Originally published at نبض العرب.