بعد مقتل 5 من عناصرها .. التحالف العربي يشيد بدور القوات السودانية في اليمن

أشادت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، بالدور المهم الذي تضطلع به القوات السودانية بجانب أشقائها من القوات الأخرى في التحالف لرفع المعاناة عن الشعب اليمني وإعادة الأمن والاستقرار لليمن وللمنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن قيادة التحالف عبرت في بيان «عن خالص العزاء وصادق المواساة للقوات المسلحة السودانية لاستشهاد خمسة من رجالها البواسل المشاركين ضمن قوات التحالف».

يشار إلى أن قوة عسكرية تضم المئات من أفراد الجيش السوداني تعمل في اليمن ضمن قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، والساعي إلى طرد ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع «علي عبد الله صالح» الموالية لإيران من المناطق التي احتلتها.

وتنتشر قوات سودانية في مدينة عدن، حيث تتولى مهمة تدريب القوات الأمنية اليمنية لحفظ أمن واستقرار المحافظات المحررة، فيما تتمركز قوة أخرى في قاعدة العند الجوية في محافظة لحج وتقدم دعما للقوات اليمنية المرابطة على الحدود بين تعز ولحج، وتحديدا محور كرش الراهدة.

وأول مشاركة للقوات السودانية على الأرض في مواجهات الحوثيين كانت منتصف 2016، وذلك على محور كرش الراهدة، ومنذ أسبوع دخلت القوات السودانية على خط المواجهات في معركة الساحل الغربي لليمن.

وأوكلت للقوات السودانية مهمة المشاركة البرية مع القوات اليمنية في استعادة السلسلة الجبلية ومواقع عسكرية شرق وشمال المخا، إلى جانب مهمة أخرى وهي نزع الألغام سواء في المناطق الساحلية والجبلية القريبة من سواحل المخا .

أعلنت القوات المسلحة السودانية الثلاثاء، عن مقتل 5 من أفرادها وجرح 22 آخرين من ضمن قواتها المشاركة في التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

وأكدت في بيان لها إنجاز المرحلة الأولى بنجاح كبير بسيطرتها على جميع الأهداف الموكلة إليها والتى كلفت بها ضمن خطة التحالف العربى، وفقا لوكالة الأنباء السودانية.

وقال البيان إنه «في إطار الواجبات التي كلفت بها ضمن خطة التحالف العربي، نفذت قواتنا باليمن عدة عمليات تعرضية حيث أنجزت المرحلة الأولى بنجاح كبير محققة جميع الأهداف الموكلة لها».

وأضاف أن القوات السودانية «كبدت العدو خسائر كبيرة في الأرواح وأسرت أعدادا كبيرة منهم، و احتسبت قواتنا خمسة شهداء بينهم ضابط ، و(22) جريحا، وتستعد لإنجاز المرحلة الثانية».

Show your support

Clapping shows how much you appreciated الخليج الجديد’s story.