أثر مسرعات الأعمال على الشركات الناشئة

PilotLabs
PilotLabs
Mar 13 · 2 min read

التمويل: تقدم مسرعات الأعمال التمويل للشركات الناشئة . الغرض الرئيسي من التمويل الممنوح هو تغطية نفقات الشركات الناشئة خلال فترة تطوير أفكارهم، وهذا يسمح للمؤسسين بالتركيز بشكل كامل على شركاتهم الناشئة. قد تقوم مسرعات الأعمال بتقديم الإرشاد لمؤسسيها حول كيفية التقديم على المنح والجوائز النقدية . تعد المساحة المكتبية التي توفرها المسرعات مفيدة جداً حيث تساعد الشركة الناشئة على تحقيق الاستدامة دون استهلاك النقود الاحتياطية لديها.

الإرشاد: تحصل الشركات المشاركة في برنامج مسرعات الأعمال على الكثير من المعلومات من خلال الخبرات والمهارات المتراكمة لدى كل من المرشدين ومؤسسي المسرعة . يسمح لك هذا المنهج المكثف من المعلومات والخبرات بتسريع عملية تطوير شركتك الناشئة، إن الخبرات التي بنوها على مدار السنوات تساعدك على اختصار الوقت والجهد بتفادي المرور في نفس الأخطاء خلال إطلاق شركتك الناشئة وتأسيسها بطريقة استراتيجية أكثر تحسباً. وهكذا ستكون فرصك في النجاح أكبر

تطوير مهارات الفريق المؤسس: تساعد مسرعات الأعمال أعضاء الفريق المؤسسين على إنشاء مستندات استراتيجية مهمة مثل خطة العمل والتوقعات المالية لخمس سنوات قادمة، واستراتيجية المبيعات والتسويق وخريطة عمل للتكنولوجيا. تساعد المسرّعات أيضًا الفريق المؤسس على تحديد الفجوات الهامة في مهاراتهم ، ثم بناء إستراتيجية توظيف قصيرة وطويلة الأجل.

التعرف على مستثمرين: كونك جزءًا من برنامج مسرعة الأعمال فهذا يشجع المستثمرين على الاستثمار في شركتك الناشئة. وكل مسرعة لديها شبكة من المستثمرين حولها. بالإضافة إلى حضورهم يوم عرض الشركات الناشئة. هناك فرصة كبيرة لأن تتمكن من حصاد جولة استثمار أخرى من خلال شبكة المستثمرين في مسرعات الأعمال.

التواصل مع الشركات الناشئة المشاركة والخريجة في المسرعة: هناك فرص دائماً للتشبيك والتعلم وعرض شركتك والحصول على المساعدة من خلال شبكة مسرعات الأعمال سواء من قبل مؤسسي الشركات الناشئة الأخرى أو من الموجهين والمرشدين أو من المستثمرين الاستراتيجيين أو من خلال الفعاليات التي تقيمها مسرعات الأعمال.

تدعم المسرعات مؤسسيها في جميع النواحي لبناء شركاتهم الناشئة. من المهم أن ننوه على أن الدخول في برنامج مسرعة الأعمال بشكل قطعي مؤشرا واضحاً على النجاح. وغالبًا ما تكون نقطة انطلاق هامة نحو بناء شركة ناشئة ناجحة. لذلك ستكون معايير الاختيار انتقائية للغاية للتأكد من أن الفرق المختارة لديها مؤسسين شغوفين وملتزمين للعمل والاستثمار في شركاتهم الناشئة لتحقيق هذا النجاح.

    PilotLabs

    Written by

    PilotLabs

    Startup Accelerator

    Welcome to a place where words matter. On Medium, smart voices and original ideas take center stage - with no ads in sight. Watch
    Follow all the topics you care about, and we’ll deliver the best stories for you to your homepage and inbox. Explore
    Get unlimited access to the best stories on Medium — and support writers while you’re at it. Just $5/month. Upgrade