لدي فكرة لشركة ناشئة لكن أخشى إذا شاركتها، أن يسرقوها مني!

العديد من الذين يرغبون بأن يصبحوا رواد أعمال، يخرجون بأفكار عظيمة ولكنهم يترددون في مشاركتها مع الآخرين. ويقولون: “ماذا لو قاموا بسرقة فكرتي؟” ، أو “ماذا لو سبقوني وقاموا بتنفيذها؟” ، “ماذا لو أخذها آخرون لديهم موارد أكثر؟”
سنذكر لكم الأسباب التي تبرهن لماذا عدم مشاركة أفكارك مع جميع الأشخاص من حولك هو خطأ مميت سيجعل حلمك في مجال ريادة الأعمال حتماً مجرد حلم.

يكاد يكون من المؤكد أن شخصاً من أصل 7 مليار من سكان الكرة الأرضية قد سبق و فكر بفكرتك قبل أن تفعل. الفكرة في حد ذاتها ليست ذات قيمة. الفكرة لا تساوي أي شيء دون وجود فريق قوي متفاني لإثبات ذلك وتنفيذها.

ستسمح لك مشاركة أفكارك مع الآخرين بتشكيل فكرتك بشكل أفضل من خلال تلقي التعليقات والنصائح. سوف ينتقدها البعض ، والبعض الآخر سيقول لك أنها فظيعة،يجب أن تبحث عن الناس التي تمنحك نصائح و معلومات بناءة للتحقق من الفكرة ، وتحسين فكرتك ، وتحسين صياغتها. ستتفاجأ من الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك و إضافة قيمة لمشروعك. من دون مشاركة هذه الأفكار ، لا يمكنك معرفة ما إذا كانت فكرتك منطقية أم لا ، وقد تخاطر بضياع الكثير من الوقت.

إن مشاركة أفكارك مع الآخرين سيسمح للأشخاص من حولك بمساعدتك من خلال تعريفك بالأشخاص المعنيين الذين يمكنهم دعمك. لدى الناس ميل طبيعي إلى الرغبة في الدعم ، لذا من خلال مشاركة ما تفكر فيه سوف تزيد من احتمال التعرف على أشخاص يمكنهم دعمك. من الممكن أن يكونوا رواد أعمال آخرين يفعلون شيئًا يمكنك التعلم منه، او أشخاص لديهم المعرفة في المجال الذي تعمل به ، أوقادة في مبيعات أو حتى مستثمرين يرغبون في الاستثمار معك!

ستسمح لك مشاركة أفكارك بإنشاء الفريق المناسب عن طريق إثارة اهتمام المجانين والفضوليين الذين يرغبون في الانضمام إليك في مهمتك!

أخيرًا ،إذا قام شخص آخر بأخذ فكرتك وتنفيذها بشكل أسرع أو أفضل مما كنت ستفعل أنت فهذا سيثبت أنك لم تفعل كل ما هو مطلوب للنجاح وأن هذا الشخص قام بجاهداً أكثر وبالتالي فإنه كان سيصل إليها من خلال طريق آخر و أن المجتمع ككل أفضل حالاً مع شركته وتنفيذه لها لأنه كان أكثر التزامًا وأكثر تكريسًا لإحياء هذه الفكرة.

أفضل دفاع لك نحو “إنقاذ” فكرتك هو امتلاك الشجاعة لاتخاذ الخطوة الأولى في إدخال فكرتك إلى الحياة ، والالتزام والتفاني في متابعة ذلك مهما كان الثمن.

حن هنا لدعمك ومساعدتك من خلال رحلتك في مجال ريادة الأعمال ، لا تتردد في التقديم على برنامج مسرعتنا هنا، كما يمكنكم التواصل معنا باستخدام على البريد الالكتروني لأي استفسارت. info@pilotlabs-me.com” .

نأمل أن هذا كان مفيداً

فريق PilotLabs