Omar Said
3 min readJan 28, 2023

اختيار نمبرز كمتأهل للتصفيات النهائية في معرض SXSW 2023

تم اختيار بروتوكول نمبرز (Numbers Protocol) كأحد المرشحين النهائيين في فئة ميتافيرس (Metaverse) وويب 3 (Web3) للمعرض السنوي إس إكس إس دبليو بيتش (SXSW Pitch) الخامس عشر (المعروف سابقًا باسم إس إكس إس دبليو بيتش أكسيليريتور).

معرض إس إكس إس دبليو بيتش (SXSW Pitch) هو الحدث البارز لمؤتمر ومهرجانات ساوث باي ساوث إيست (South by Southwest®) (SXSW®) (من 10 إلى 19 مارس 2023)، حيث تعرض الشركات الناشئة الرائدة من جميع أنحاء العالم بعضًا من الابتكارات التكنولوجية الأكثر إثارة للإعجاب أمام لجنة من الحكام المختارين بعناية وأمام الجمهور مباشرة. من بين 731 شركة تقدمت لتعرض ما لديها في معرض إس إكس إس دبليو بيتش 2023 (SXSW Pitch 2023)، تم اختيار بروتوكول نمبرز (Numbers Protocol) من بين 40 متأهلاً للتصفيات النهائية من ثماني فئات منفصلة.

ستقام الفعالية التي تستمر يومين في عطلة نهاية الأسبوع الأولى من مؤتمر ومهرجانات إس إكس إس دبليو بيتش (SXSW Conference & Festivals)، يومي السبت 11 مارس والأحد 12 مارس، في الطابق الرابع في داون تاون هيلتون أوستين، القاعة دي / إي. وستتوّج الفعالية بعد ذلك بحفل توزيع جوائز معرض إس إكس إس دبليو بيتش 2023 (SXSW Pitch 2023)، مساء يوم الأحد 12 مارس، حيث سيتم الإعلان عن الشركات الناشئة الفائزة من كل فئة والفائز بجائزة الأفضل في المعرض (Best in Show) وتكريمه في القاعة إتش بالطابق السادس من فندق هيلتون.

سيقدم معرض إس إكس إس دبليو بيتش (SXSW Pitch) المتأهلين للتصفيات النهائية عبر الفئات الثمانية التالية: الذكاء الاصطناعي، والروبوتات والصوت، والمؤسسات والبيانات الذكية، والترفيه، والوسائط والمحتوى، والغذاء والتغذية والصحة، ومستقبل العمل، وتقنيات العالم المبتكرة، وميتافيرس (Metaverse) و ويب 3 (Web3)، والمدن الذكية، والنقل والخدمات اللوجستية.

إن توفير شفافية الوسائط الرقمية هو بالضبط ما يفعله بروتوكول نمبرز Numbers Protocol)). إن بروتوكول نمبرز (Numbers Protocol) هو مكتبة وسائط رقمية ونظام فهرسة يهدف إلى توفير نظرة أكثر شفافية للوسائط الرقمية. وهو يبدأ بمعرف نمبرز (Numbers ID) (Nid). يتم منح كل عمل من أعمال الوسائط الرقمية المسجلة في بروتوكول نمبرز (Numbers Protocol) معرفًا فريدًا يمكن استدعاؤه للوصول إلى ملفات الوسائط الرقمية على التخزين اللامركزي بالإضافة إلى معلومات الوسائط الرقمية المؤرشفة على بلوك تشين / سلسلة الكتل (blockchain). ستقدم نمبرز (Numbers) عرضها بين أربع شركات أخرى في فئة ميتافيرس (Metaverse) ويب 3 (Web3) في 11 مارس.

“يسعدنا أن يتم اختيارنا كأحد المرشحين النهائيين في فئة ميتافيرس (Metaverse) وويب 3 (Web3) في الدورة السنوية الخامسة عشرة من معرض إس إكس إس دبليو بيتش (SXSW Pitch). إن هذا الاعتراف هو شهادة على العمل الجاد لفريقنا في تطوير طريقة آمنة وشفافة للحفاظ على المعلومات الرقمية والوصول إليها. إننا نتشوّق إلى عرض تقنيتنا في هذه الفعالية ونحن متحمسون لأن نكون من بين الشركات الناشئة الرائدة في هذه الفئة”. — تامي يانغ، مؤسس بروتوكول نمبرز (Numbers Protocol).

حول “ Numbers Protocol”

Numbers هي شبكة صور لامركزية لخلق القيمة والثقة في الوسائط الرقمية، حيث تقوم “Numbers Protocol” بإعادة تعريف الوسائط المرئية الرقمية كأصول، وهو الأساس لمجموعة من الأدوات من أجل تسجيل واسترجاع الصور ومقاطع الفيديو في شبكة Numbers.

ويشمل ذلك ما يلي:

⦁ تطبيق Capture: أول كاميرا بلوكتشين في العالم، يمكّن المستخدمين من تسجيل الصور بسهولة واستخدام تطبيقات الويب 3.0.

⦁ واجهة التطبيق البرمجية Seal: يمكن للمطورين والمؤسسات استخدام واجهة التطبيق البرمجية لدى Numbers لتسجيل الصور والوصول إلى عناوين وشهادات الويب 3.0 الخاصة بهم.

⦁ الشهادات: شهادات صحة المحتوى مع المصدر المتسلسل.

⦁ سوق CaptureClub: السوق الأصلي للرموز غير القابلة للاستبدال والذي يسمح لمُنشئ الصور ببيع وتكديس إبداعاته.

⦁ محرك البحث عن الرموز غير القابلة للاستبدال: أول محرك بحث عن الرموز غير القابلة للاستبدال للويب 3.0 والذي يساعد المستخدمين على التحقق من تاريخ الرموز غير القابلة للاستبدال ومنع الاحتيال المحتمل للرموز غير القابلة للاستبدال.

Numbers تدافع عن نقاء وسلامة الوسائط الرقمية وتمكن الأفراد من التفكير بشكل نقدي في التفاعلات بين صورنا والعالم من حولنا. تستهدف Numbers ترميز الصور الأصلية (بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو) لإنشاء شبكة صور لامركزية في الويب 3.0.