Omar Said
4 min readOct 25, 2022

بروتوكول نمبرز يعقد شراكة مع كار بوست لبناء نظام إدارة في إعادة بيع المركبات وإصلاح سلسلة التوريد

مع ظهور تقنية بلوكتشين (blockchain)، تتبنى المزيد والمزيد من الصناعات بلوكتشين (blockchain) كنظام إدارة بيانات شفاف وجدير بالثقة ولا يمكن التلاعب به.

وفقًا لـشركة سايمون — كوتشر آند بارتنرز (Simon-Kucher & Partners)، فإن التطبيق القائم على بلوكتشين (blockchain) لصناعة السيارات في عام 2030 سيكون له قيمة إنتاج محتملة تبلغ 104 مليار يورو. يقترح العديد من مصنعي وموردي السيارات استخدام بلوكتشين (blockchain) لإدارة ملفات السيارات، وسجلات الحوادث، وسجل الصيانة.

تُعد كاربوست (CARPOST) منصة تداول السيارات الفاخرة العالمية الرائدة في تايوان ولديها أكثر من 100,000 سيارة متاحة على منصتها. تتبنى كاربوست (CARPOST) أيضًا تقنية بلوكتشين (blockchain) لتسهيل معاملات السيارات المستعملة مع تجربة عملاء شفافة.

من خلال الشراكة، سيقوم بروتوكول نمبرز (Numbers) وكاربوست (CARPOST) ببناء نظام إدارة سلسلة التوريد الشفاف بما في ذلك ملف السيارة وتاريخ إعادة البيع وصيانة المكونات ومعلومات التأمين والشهادة.

استخدم العديد من موردي السيارات المستعملة بالفعل بلوكتشين (blockchain) للمساعدة في جمع البيانات. المشكلة في ذلك هي أن معظمهم يستخدمون نهجًا قائمًا على الوحدات الرقمية الصادرة على البلوك تشين (Tokens). باستخدام التكنولوجيا القائمة على الوحدات الرقمية الصادرة على البلوك تشين (Tokens)، ستنهي دورة حياة الوحدات الرقمية الصادرة على البلوك تشين (Tokens) التي تمثل السيارة بعد إتمام المعاملة.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن الافتقار إلى نظام إدارة شفاف سيكلف جهدًا كبيرًا لربط آلاف البيانات على بلوكتشين (blockchain) وقد يتسبب في إساءة استخدام المستندات في سوق السيارات المستعملة.

يوفر بروتوكول نمبرز (Numbers Protocol) حلاً مستندًا إلى الأصول لعملية تسييل الوسائط الرقمية. من خلال البنية اللوجستية والحلول المماثلة، يمكن لبروتوكول نمبرز (Numbers Protocol) تعويض النقص في حلول بلوكتشين (blockchain) الحالية في صناعة السيارات.

جنبًا إلى جنب مع كاربوست (CARPOST)، سنشارك في بناء نظام إدارة سلسلة التوريد على الويب 3.0 (web 3.0) بدءًا من مكون السيارة البسيط إلى تاريخ الاستخدام والصيانة في تصميم “قائم على الأصول” وشفاف وسهل الارتباط.

وبالإضافة إلى ذلك، من خلال تقديم خدمة صيانة معتمدة. يمكن تسجيل جميع محفوظات الصيانة ومشتريات المكونات واستبدالها بالمركبة وربطها بـ “شهادة هوية مركبة” بحيث تكون محددة ومدعومة من كاربوست (CARPOST) وبروتوكول نمبرز (Numbers Protocol) من خلال نظام الإدارة اللامركزية.

قال كيفين تشن، الرئيس التنفيذي لشركة كاربوست (CARPOST): “إن أكبر مشكلة بالنسبة للمستهلكين في سوق مبيعات السيارات المستعملة هي “عدم تناسق المعلومات. تهدف كاربوست (CARPOST) إلى توفير منصة أمان وشفافية وابتكار للسيارات المستوردة المستعملة. من خلال التعاون مع بروتوكول نمبرز (Numbers Protocol)، كما يمكننا أيضًا توسيع استخدام تقنية بلوكتشين (blockchain) لتشمل مكونات السيارة وصيانتها. إننا نوفر لعملائنا ضمانًا شاملاً ليس فقط لبيع السيارات المستعملة ولكن أيضًا لشراء المكونات القادمة وسجلات الصيانة بحيث تكون معتمدة من كاربوست (CARPOST) للحفاظ على قيمة السيارة المستعملة والحفاظ على جميع البيانات التي يمكن تتبعها في حل ويب 3.0 (web 3.0) مدعومين من بروتوكول نمبرز (Numbers Protocol)”.

حول كاربوست (CARPOST)

منصة كاربوست هي مستورد محترف لتجارة السيارات مع أحدث تقنيات مواقع الويب. وهي توفر عملية استيراد آمنة وشفافة للسيارات مع وثائق ومعلومات مفصلة. تحالفت منصة كاربوست (CARPOST) مع شركاء البنك والتأمين والمحامين لتقديم خدمات مضمونة للعملاء. تستخدم منصة كاربوست (CARPOST) البيانات الضخمة لجمع وتصفية المركبات الفاخرة العالمية، والاكتفاء باختيار المركبات التي ليس لديها سجلات حوادث وقيم عالية للتكلفة / الأداء.

الموقع: https://www.carpost.tw/

يوتيوب: https://www.youtube.com/channel/UC8yXr8z_30-Gf9AXoWlhzVg/videos

إنستغرام: https://www.instagram.com/carpost.tw/

حول “ Numbers Protocol”

Numbers هي شبكة صور لامركزية لخلق القيمة والثقة في الوسائط الرقمية، حيث تقوم “Numbers Protocol” بإعادة تعريف الوسائط المرئية الرقمية كأصول، وهو الأساس لمجموعة من الأدوات من أجل تسجيل واسترجاع الصور ومقاطع الفيديو في شبكة Numbers.

ويشمل ذلك ما يلي:

⦁ تطبيق Capture: أول كاميرا بلوكتشين في العالم، يمكّن المستخدمين من تسجيل الصور بسهولة واستخدام تطبيقات الويب 3.0.

⦁ واجهة التطبيق البرمجية Seal: يمكن للمطورين والمؤسسات استخدام واجهة التطبيق البرمجية لدى Numbers لتسجيل الصور والوصول إلى عناوين وشهادات الويب 3.0 الخاصة بهم.

⦁ الشهادات: شهادات صحة المحتوى مع المصدر المتسلسل.

⦁ سوق CaptureClub: السوق الأصلي للرموز غير القابلة للاستبدال والذي يسمح لمُنشئ الصور ببيع وتكديس إبداعاته.

⦁ محرك البحث عن الرموز غير القابلة للاستبدال: أول محرك بحث عن الرموز غير القابلة للاستبدال للويب 3.0 والذي يساعد المستخدمين على التحقق من تاريخ الرموز غير القابلة للاستبدال ومنع الاحتيال المحتمل للرموز غير القابلة للاستبدال.

Numbers تدافع عن نقاء وسلامة الوسائط الرقمية وتمكن الأفراد من التفكير بشكل نقدي في التفاعلات بين صورنا والعالم من حولنا. تستهدف Numbers ترميز الصور الأصلية (بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو) لإنشاء شبكة صور لامركزية في الويب 3.0.