Omar Said
4 min readMar 2, 2022

تحديثات جديدة للرموز غير القابلة للاستبدال لكلمات التحقق (الكابتشا)

Translation Version: Arabic

نحن متحمسون جدًا للإعلان عن التحديثات الجديدة للرموز غير القابلة للاستبدال لكلمات التحقق (الكابتشا) الخاصة بالحوكمة، من خلال إصدار عدد من الملصقات الجديدة:

كيف يمكن الحصول على كلمات التحقق (الكابتشا)؟

يمكن الحصول على الرموز غير القابلة للاستبدال لكلمات التحقق (الكابتشا) بأربع طرق:

1- من خلال حملة الإدراج المسبق التي جرت في أوائل نوفمبر 2020 (ملاحظة: تم حرق الكابتشا الرمادي كجزء من هذا الحدث، حيث لم يعد موجودًا ضمن أرقام الشبكة وسيتعين إعادة الحصول عليه بطرق أخرى).

2- عن طريق التكديس أو الحرق:

-الكابتشا الرمادي: تكديس 2000 $NUM لمدة 14 يومًا أو حرق 2000 $NUM للحصول على الكابتشا الرمادي.

-الكابتشا الثلجي: تكديس 2000 $NUM لمدة 30 يومًا أو حرق 2000 $NUM للحصول على الكابتشا الثلجي على الفور. يجب القيام بالتكديس بشكل مستمر وإلا سيتم تخفيضه إلى الكابتشا الرمادي.

-الكابتشا الليلي: تكديس 30 ألف $NUM لمدة 60 يومًا أو حرق 30 ألف $NUM للحصول على الكابتشا الليلي على الفور. يجب القيام بالتكديس بشكل مستمر وإلا سيتم تخفيضه إلى الكابتشا الرمادي.

3-انضم إلى حملتنا المستقبلية واحرق مبلغًا محددًا من $NUM للحصول على الكابتشا الوردي (إصدار خاص).

انظر الشكل التالي المتعلق بتكديس مجموعة كلمات التحقق (الكابتشا)

استخدام كلمات التحقق (الكابتشا) للحوكمة

تدرك العديد من مشاريع البلوكتشين أن النجاح غالبًا ما يعتمد على المجتمع، كما تدرك “ Numbers Protocol” هذه الحقيقة ولذلك ستعزز مساهمة المجتمع في شكل حوكمة لدفع الاتجاه المستقبلي نحو الشبكة. ستكون طلبات/ دعوات الحوكمة على أساس شهري وسيتم إجراؤها على 4 مراحل:

المرحلة 1: مواضيع المناقشة

سيختار فريق “ Numbers Protocol” الموضوعات الرئيسية المتعلقة بالشبكة ويطرحها على المجتمع عبر قنوات اتصال مع المجتمع مثل ديسكورد.

المرحلة 2: ملاحظات المجتمع

سيكون لدى المجتمع فترة من الوقت لمناقشة الموضوعات فيما بينهم وطرح حلول محتملة لها.

المرحلة 3: منصة “اسألني أي شيء” وحلول التقنية من فريق Numbers

بعد إبداء الملاحظات من المجتمع، سيختار فريق Numbers الحلول المناسبة التي طرحها المجتمع لإجراء مزيد من المناقشة بالإضافة إلى تقديم بعض الحلول التقنية المحتملة، وسيتم إجراء مناقشة موسعة شخصية صوتية عبر منصة “اسألني أي شيء” على قناة اتصال مجتمعية (على سبيل المثال: ديسكورد). في ختام المناقشة على منصة “اسألني أي شيء”، سنقرر الحلول التي ستخضع للتصويت فيما يتعلق بالحوكمة.

المرحلة 4: التصويت على الحوكمة

المرحلة الأخيرة هي التصويت على الحوكمة. يمكن لمالكي كلمات التحقق (الكابتشا) بالمستوى الثلجي أو أي مستوى أعلى المشاركة في هذه المرحلة النهائية وحرق رموز NUM من أجل التصويت.

كيفية المشاركة في الحوكمة؟

المرحلة 1، 2، 3 متاحة لجميع أفراد المجتمع للمشاركة، هذا يعني أنه يمكن للجميع إبداء آرائهم والانضمام إلى المناقشة، وسيتم قفل المرحلة 4 بعد التكديس والحصول على كابتشا نشطة، هذا يعني أن من حصلوا على الرموز غير القابلة للاستبدال لكلمات التحقق (الكابتشا) وقاموا بتكديس عدد من رموز $NUM لفترة زمنية تسبق تصويت الحوكمة، هم الذين يمكنهم فقط المشاركة في المرحلة 4.

يمكن تفسير شكل الحوكمة هذا بالطرق التالية:

1-الكابتشا: العضوية الرسمية في شبكة “ Numbers Protocol”

2-التكديس لاستلام البطاقات:

من خلال تكديس رموز NUM قبل اجتماعات الحوكمة، يمكن لحاملي الكابتشا الحصول على بطاقات لغرض معين بخصوص الحوكمة.

-شروط بطاقة الحضور (متوفرة للكابتشا أعلى من مستوى الرمادي): تكديس 2,000 NUM لمدة 10 أيام قبل بدء الاجتماع.

-شروط بطاقة العرض (متوفرة للكابتشا الليلية): تكديس 5000 NUM لمدة 14 يومًا قبل بدء الاجتماع.

التصويت على حوكمة ميتافيرس

في المستقبل، ستكون الكابتشا هي الصورة الرمزية الأولية لميتافيرس لدى Numbers. قد نقوم بالتطوير داخليًا أو الاستفادة من المجتمع أو التعاون مع شركة ألعاب لإنشاء برنامج للسماح لأعضاء المجتمع بالانضمام إلى دعوات الحوكمة بواسطة الكابتشا كصورة رمزية. ترقبوا المزيد من التفاصيل.

الكابتشا الوردية على وشك الإصدار

تابع شبكاتنا الاجتماعية بشكل مستمر حتى لا تفوتك فرصة الحصول على الكابتشا الوردية.

حول “ Numbers Protocol”

Numbers هي شبكة صور لامركزية لخلق القيمة والثقة في الوسائط الرقمية، حيث تقوم “Numbers Protocol” بإعادة تعريف الوسائط المرئية الرقمية كأصول، وهو الأساس لمجموعة من الأدوات من أجل تسجيل واسترجاع الصور ومقاطع الفيديو في شبكة Numbers.

ويشمل ذلك ما يلي:

-تطبيق Capture: أول كاميرا بلوكتشين في العالم، يمكّن المستخدمين من تسجيل الصور بسهولة واستخدام تطبيقات الويب 3.0.

-واجهة التطبيق البرمجية Seal: يمكن للمطورين والمؤسسات استخدام واجهة التطبيق البرمجية لدى Numbers لتسجيل الصور والوصول إلى عناوين وشهادات الويب 3.0 الخاصة بهم.

-الشهادات: شهادات صحة المحتوى مع المصدر المتسلسل.

-سوق CaptureClub: السوق الأصلي للرموز غير القابلة للاستبدال والذي يسمح لمُنشئ الصور ببيع وتكديس إبداعاته.

-محرك البحث عن الرموز غير القابلة للاستبدال: أول محرك بحث عن الرموز غير القابلة للاستبدال للويب 3.0 والذي يساعد المستخدمين على التحقق من تاريخ الرموز غير القابلة للاستبدال ومنع الاحتيال المحتمل للرموز غير القابلة للاستبدال.

Numbers تدافع عن نقاء وسلامة الوسائط الرقمية وتمكن الأفراد من التفكير بشكل نقدي في التفاعلات بين صورنا والعالم من حولنا. تستهدف Numbers ترميز الصور الأصلية (بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو) لإنشاء شبكة صور لامركزية في الويب 3.0.