كيف تقوم بإدارة أعمالك من خلال وحدة التخزين الشبكي QNAP

 كيف تقوم بإدارة أعمالك من خلال وحدة التخزين الشبكي QNAP

ov-3f-img

نجد البعض من الأشخاص لا يهتموا بإدارة شركاتهم الصغيرة أو مكاتبهم بالشكل السليم ولا يعنى عدم إمتلاك شركة كبيرة أن لا تقوم بربط كافة البيانات والملفات بشكل سليم ومرتب مع الحفاظ على سرية معلوماتك مهما كانت أهميتها سأقوم بتوضيح أهمية إمتلاك وحدة للتخزين الشبكى NAS لمن يمتلك مكتب أو شركة صغيرة .

Surveillance Station

pic_surveillance01

تقدم QNAP تقنية متميزة للغاية تحت إسم Surveillance Station وهى تقوم بالتسجيل والمراقبة عن طريق الكاميرات بربط كاميرات IP لتسجيل البث و إدارة الفيديو (لاستخدامه كـ Network Video Recorder, كأغراض المراقبة مثلاً) ويتم تفعيل هذه الخاصية عن طريق نظام التشغيل QTS ليتم تجميع كافة الكاميرات وربطها داخل شبكة واحدة لتعمل جميعها أمامك وتستطيع التحكم بكل كاميرا على حدى مع إمكانية للتسجيل بشكل مستمر أو متقطع وحفظ للماقطع المسجلة تلقائياً مع وجود خاصية للتنبيه فى حالة وجود مخاطر أو أعطال للكاميرات داخل الشبكة مع وجود مدخل HDMI فأنت تضمن مشاهدة للمقاطع بجودة عالية أيضا فى حالة عدم تواجد لوحدة التخزين الشبكى تستطيع متابعة كاميرات المراقبة عن طريق أى متصفح عادى مع إمكانية تنزيل تطبيح على الهواتف لتسطيع متابعة ما يحدث بشكل مباشر على هاتفك . ,

وتقدم QNAP ميزة هامة لمستخدمي وحدات التخزين الشبكى الخاص بها وهى تقديم رخصة لعدد 2 من كاميرات IP تستطيع ربطهم بوحدة التخزين والتسجيل بشكل مباشر ومستمر مع إمكانية لزيادة عدد الرخص حتى 80 كاميرا IP على حسب الموديل الخاص بوحدة التخزين وأيضاً إحتياجك .

Virtualization Station

Capture

تقنية أخرى متميزة وهى Virtualization تقوم هذه التقنية بشكل اساسى بالسماح لك بتشغيل أكثر من نظام للتشغيل على نفس وحدة التخزين وانت فأنت غير مقيد بنظام تشغيل واحد بل تستطيع أن تقوم بتثبيت نظام تشغيل Windows وأخر Linux مع إمكانية التبديل بينهم بكل سهولة , أيضا تستطيع التحكم فى بكافة الوحدات المتصلة بودة التخزين الشبكي الرئيسي من نقل بيانات أو فتح وغلق هذه الوحدات وحتى أخذ صور لما يتم عمله على هذه الوحدات ونجد هذا التطبيق متاح فى المتجر الخاص بنظام التشغيل QTS وتستطيع ببعض الخطوات البسيطة من تحميلة والبدء فى العمل دون أى تعقيد .

Cloud backup

e2_Double_protection

عندما نمتلك وحدة للتخزين عادية فانت تقوم بتخزين الملفات سواء بشكل دورى أو على فترات ومن الممكن أن تجد هذة الوحدة تالفة أو تعمل بشكل غير طبيعي من ما يعنى ضياع الملفات وكما نعلم فإن تخزين البيانات يعتبر من أهم الأمور داخل الشركات الكبيرة والصغيرة وأيضا إذا كنت تمتلك حاسب شخصى عادل داخل المنزل . تقوم وحد التخزين الشبكى بتخزين الملفات بأكثر من طريقة سواء عادية أو RAID بشكل تلقائى فإذا كنت تمتلك نظام تشغيل وفشل تستطيع إسترجاعة مره أخرى بسهولة أيضا أنت تضمن بشكل كامل إسترجاع للبيانات على أكثر من وحدة للتخزين داخل أجهزة QNAP فتجد الملفات متواجدة بأكثر من طريقة وهو ما يعنى أمان تام مع إمكانية للحصول عليها بشكل لاسلكى وأيضا يمكن أن تقوم بإسترجاع للملفات على وحدات أو حواسيب أخرى عن طريق الشبكة أو Cloud .

  • عندما تمتلك شركة صغيرة أو مكتب يجب أن تمتلك وحدة للتخزين الشبكى ولا يعنى تعدد الحواسيب داخل الشركة أنها تدار بالشكل السليم لانك ستواجه مشكلة كبيرة وهى عشوائية كبيرة فى ترتيب الملفات ومن الممكن أن تبحث على أكثر من حاسب لكى تجد ما تريد ما بينات وهو ما يعنى ضياع للوقت والمجهود . ولكن فى حالة إمتلاك وحدة للتخزين الشبكى مثل TS-231 من QNAP تستطيع أن تقوم بتجميع كافة البيانات والملفات فى مكان واحد ثم تقوم بتوزيع هذه البيانات كما تريد على العاملين لديك بالشركة . أيضا يستطيعوا أن يحصلوا عى ما يريدوا بأكثر من طريقة سواء عن طريق الشبكة أو حتى متصفح عادى وفى حالة إمتلاكهم لجوال يستطيعوا مشاركة الملفات أو تحديث البيانات عن طريق برنامج Qsync وهى ما يعنى توفير للوقت مع زيادة كبيرة فى الأنتاج .
  • سرية المعلومات وهى من أهم الأشياء الواجب توافرها داخل شركتك وتوفر QNAP التطبيق المتميز Notes Station والذى يتيح لك كتابة كافة البيانات السريةوالمشارع والأفكار التى لديك وتسجيلها بشكل سرى للغاية مع امكانية لربط العديد من البرامج الأخرى للعمل معه بكل سهولة فلك أن تتخيل أنك فى إجتماع لعرض مشروع معين كل ما عليك هو إستخدام هذه التطبيق بكل سهولة لعرض ما تريد بينما تظل ملفات هذا المشروع داخل وحدة التطبيق الشبكى فأنت تقوم بعرض أفكارك بشكل لاسلكى مع الحفاظ على أصل المشروع فى مكان أمن .
  • بما أنك تمتلك شركة فأنت بالطبع تمتلك العديد من البيانات الهامة سواء لمشاريع أو لعملاء وأكثر ما يهدد الشركة ويعرضها للمخاطر هى ضياع هذه البيانات من ما يعنى صعوبة الحصول عليها بشكل كلى مره أخرى . تتيح لك وحدة التخزين الشبكى العديد من الحلول للحفاظ على بياناتك من الضياع سواء عن طريق تقنية RAID والتى تقوم بحفظ البيانات بأكثر من طريقة على وحدات التخزين الداخلية أو حفظ البيانات بشكل سحابى مع إمكانية لربط أكثر من وحدة تخزين معاً ليتم حفظ البيانات بشكل تلقائى داخل أكثر من وحدة للتخزين وفى أمكان مختلفة .
  • تقدم QNAP العديد من التقنيات للحفاظ على ملفاتك من السرقة أو النقل فى عدم وجود إذن مسبق ونبدأ بتقنية IP Blocking والتى تقوم بحجب العناوين التى من المتوقع أنها لأشخاص غير مرغوب فيهم وأيضا تستطيع أن تقوم بوضع قأئمتك الخاص لحجب عناوين تقوم أنت بتحديدها بشكل مسبق . ونجد أيضا تقنية Encryption والتى تقوم بالحفاظ على البيانات داخل وحدة التخزين من السرقة فلا تستطيع أن تقوم بنقل البيانات من والى الوحدة الإ بعد إدخال كلمة سر وحتى فى حالة نقل وحدة التخزين الداخلة لحاسب أخر لا تستطيع أن تحصل على البيانات الإ بعد إدخال كلمة السر أيضا وهو ما يعنى أنك تقوم بالحفاظ على البيانات والملفات من الضياع سواء فى حالة سرقة وحدة التخزين أو تواجدها داخل الشركة .
  • وفى النهاية بفضل نظام التشغيل المتميز QTS فأنت لست بحاجة الى أى نظام تشغيل أخر أو برامج إضافية فنجد أن النظام سهل الإستخدام والثبيت ويأتى محمل ببرامج كثيرة مخصصة للشركات والإستخدام المكتبى بكل سهولة .
QNAP SMB

فئة الشركات متوسطة الحجم والصغيرة SMB — Small and Medium Businesses وهى الفئة الاقل ومخصصة للشركات المتوسطة والصغيرة مثل وحدات التخزين الشبكى TS-251+/TS-451+ و فئة TS-x53A المخصصة للشركات المتوسطة وأيضا الترفيه المنزلى وتحتوى على عدد 2 : 4 من وحدات تخزين الاقراص الصلبة وايضا على معالج داخلى مثل Intel Celeron وتدعم ذاكرة تصل الى 8 جيجابايت ولا ننسى إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق إضافة وحدات للتخزين الداخلية أو توصيل وحدات خارجية عبر منفذ USB .مع تواجد لنظام التشغيل المتميز QTS مع دعم شامل لكافة المميزات والتقنيات التى تم ذكرها فى السطور السابقة .

The post كيف تقوم بإدارة أعمالك من خلال وحدة التخزين الشبكي QNAP appeared first on عرب هاردوير.

مدونة المستكشف — Bh4b.com

مدونة المستكشف | دروس | شروحات | مقالات | اخبار | تقنية | مجانيات | الربح من الانترنت | حصريات www.bh4b.net

مدونة المستكشف — Bh4b.com