ثلاثون دقيقة في ثلاثون يوماً

افتتح الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بحديقة الصفا 20 أكتوبر الماضي تحدي دبي للياقة، وهو تحدي ثلاثون دقيقه لمدة ثلاثون يوماً ليمارسوا الرياضة ، حيث انتهى هذا التحدي في 18 نوفمبرالماضي. هذا التحدي يشمل جميع الرياضات ولكل الأعمار حيث يمكن المشاركة مجاناً، أقيمت الفعاليات في أماكن مختلفة مثل كايت بيتش وسكاي دايف دبي و برج بارك دبي واختتم هذا التحدي في الفيستيفال ستي. كان الجمهور في إنتظار شخصيات رياضيه شهيرة مثل ريو فريناند قائد إنجلترا السابق، حيث أقام بعض التمارين ولمدة نصف ساعة وبعض التحديات مع الجمهور لتحفيز جميع الأعمار على الاستمتاع بممارسة الرياضة ضمن أجواء حافلة بالحيوية. وأيضا “روب أدموند” قدم عرض حي على المسرح، وهو نجم البرنامج التلفزيوني الشهير “ الخاسر الأكبر” وهو برنامج لخسارة الوزن، لذا قدم بعض النشاطات المستوحاة من برنامجه. ومن الرياضات التي كانت تتضمنها الفعاليات الملاكمة واليوغا والجولف ورقص البالية والزومبا وغيرها.

الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان

تقدم سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، بالشكر والعرفان للشيخ حمدان راشد ال مكتوم على اطلاق سموه تحدي دبي للياقه والذي اختتم في تاريخ ١٨ نوفمبر. حيث كان سموه واجهه للشباب للمشاركة في التحدي.

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر « أشكرك على مبادرة التحدي أخي الشيخ حمدان».

كما نشر سموه في التغريدة ذاتها، مقطعاً لسموه وهو يمارس الرياضه، قائلا سموه في مقطع الفيديو:« بوراشد، لقد قبلنا التحدي، وأتمنى من زملائي في وزارة الخارجية أن يشاركونا في التحدي»

شرطة دبي

قال سمو الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي للرياضة، في تغريده نشرها على حسابه في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” : “ اتحدى شرطة دبي @dubaipoliceHQ بجميع اداراتها للمشاركة في تحدي دبي للياقة البدنية الذي يبدأ اعتباراً من ٢٠ اكتوبر”.

كما نشرت شرطة دبي مقطعاً على مواقع التواصل الاجتماعي تعلن فيه قبولها لتحدي دبي للياقة.

كما شاركت شرطة دبي في فعالية المشي في جميرا كايت بيتش. و مبادرة من شرطة دبي بعناصرها واقسامها تدعم التحدي، لذلك قامت شرطة دبي بتنظيم مباراة كرة القدم لموظفي الموارد البشرية التي لم تخلوا من الحماس والتحدي.

اضافة لذلك ومبادرة خير من شرطة دبي، نظمت الشوؤن الرياضية بشرطة دبي يوماً رياضياً لأصحاب الهمم من أبناء العاملين في شرطة دبي. حيث اشتملت الفعاليات على انشطة رياضية وترفيهية متنوعة، اسعدت الجميع وحققت الأهداف التي أقيمت من اجلها.

الكرنفال الختامي ل«تحدي دبي للياقة»ا

«ترايثلون الصغار X3»

شارك سمو الشيخ حمدان بن محمد ال مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي ١٨ نوفمبر،في «ترايثلون الصغار x3 ». اختبر خلالها الشبان الصغار من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة قدراتهم في السباحة وركوب الدراجات الهوائية والجري، وقد كان يوم حافل بالمرح وروح التحدي.

دبي فيستيفال ستي

من جانب آخر شهد سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الكرنفال الختامي لـ«تحدي دبي للياقة» في «دبي فيستيفال ستي». ويتضمن الكرنفال العديد من الفعاليات الرياضية الفردية منها والجماعية كالمبارزة بالسيف وتنس الطاولة وكرة السلة وتحديات التجديف والهوكي وحصص اللياقة التي يشرف على تقديمها نخبة من الخبراء العالميين وشخصيات رياضية شهيرة في مختلف الرياضات.

وأشار سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم أن الهدف من هذا التحدي هو تشجيع المجتمع لممارسة الرياضة وليدركوا أهميتها في حياتهم وصحتهم، و أن يجعل من اللياقة البدنية نمط حياة وممارسة يومية لخلق بيئة سعيدة وصحية للمجتمع.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.