إندونيسيا تزيد وارداتها من إيران وتؤثر على صادرات السعودية

بوابة الخليج العربي — سامر إسماعيل

كشف مدير عام النفط والغاز بوزارة الطاقة والثروة المعدنية بإندونيسيا عن أن حكومة بلاده تتوقع زيادة في واردات الغاز النفطي المسال القادمة من إيران، وذلك وفقا لصحيفة “تيمبو” الإندونيسية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة الإندونيسية تبحث في خيار زيادة واردات الغاز النفطي المسال من إيران منذ زيارة وزير الاقتصاد الإندونيسي “دارمين ناسوتيون” لطهران في فبراير الماضي.

وتحدث مدير عام النفط والغاز الإندونيسي “ويراتماجا بوجا” عن أمل بلاده في الحصول على الغاز النفطي المسال الجديد من قبل إيران بسعر مخفض.

وذكر أن الحكومة الإندونيسية تريد مضاعفة كمية الواردات من الغاز النفطي المسال لتلبية الطلب المحلي من 500 ألف طن إلى مليون طن، مضيفا أن الاتفاق قد يمضي قدما أو غير ذلك خاصة أن الحكومة الإندونيسية تتوقع الحصول على الغاز النفطي المسال بسعر مخفض.

وأكد “بوجا” على أن زيادة واردات الغاز النفطي المسال من إيران ستؤثر على كمية الواردات من دول أخرى بما في ذلك السعودية ممثلة في شركة “أرامكو”.

وكشف عن أن “أرامكو” جرى إطلاعها خلال زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بخطط زيادة واردات الغاز النفطي المسال، لكنه رفض الكشف عن رد فعل “أرمكو” على الخفض المحتمل لصادراتها من الغاز النفطي المسال إلى إندونيسيا في مقابل زيادة الصادرات الإيرانية.

Like what you read? Give الخليج العربي a round of applause.

From a quick cheer to a standing ovation, clap to show how much you enjoyed this story.