اتفاقيات شرق آسيا والاقتصاد والصحة والرياضة.. أهم ما جاء في الصحف السعودية

بوابة الخليج العربي — حسن خضري

حازت اخبار جولة الملك سلمان بن عبدالعزيز على اهتمام الصحف السعودية الصادرة صباح اليوم، وأشارت الصحف إلى الاتفاقيات العديدة التي أبرمها سلمان في ماليزيا واندونيسيا وبروناي ثم ينطلق مؤخرا إلى اليابان لاستكمال جولته الآسيوية، وارتفعت حصة السعودية من ثروات العالم السيادية وكشفت مصادر مسئولة عن الأقراض السياحي حتي 2020.

زيارات الـ 160 ساعة.. لجم الإرهاب يتصدر

عكاظ — نحو 160 ساعة منذ بداية الجولة الآسيوية الراهنة التي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وشملت حتى الآن كلاً من ماليزيا، وإندونيسيا، وسلطنة بروناي دار السلام، حرص خلالها الملك سلمان بن عبدالعزيز على التركيز في غالبية دقائقها وخلال محادثاته الرسمية على أطروحة موقف إسلامي موحد ضد تحديات التطرف، والإرهاب، وعدم احترام سيادة الدول، والتدخل في شؤونها الداخلية.

نائب خادم الحرمين الشريفين يرعى الأربعاء المقبل ختام التمرين التعبوي «وطن 87»

الجزيرة — تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز نائب خادم الحرمين الشريفين، يُقام بعد غدٍ (الأربعاء) وبمقر مركز محمد بن نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بمنطقة المدينة المنورة الحفل الختامي للتمرين التعبوي المشترك الثاني (وطن 87).

سياسيون: ثقة آسيوية بخادم الحرمين لقيادة الأمة الإسلامية

اليوم — أكد سياسيون وأعضاء بمجلس الشورى أن زيارة خادم الحرمين الشريفين لإندونيسيا وماليزيا وسلطنة بروناي دار السلام هدفت إلى تنويع الاستفادة من خبرات هذه الدول في العديد من المجالات والتي تُعد ظاهرة إيجابية وجزءا من تحرك المملكة في معالجة ‏كثير من القضايا التي تحتاج إلى خبرات وتجارب سابقة ناجحة، لافتين إلى أن الزيارات الملكية تسعى إلى توسيع تحالفات المملكة مع العالم الإسلامي بحكم زعامتها ومسؤوليتها في الدفاع عن القضايا الإسلامية.

ارتفاع حصة السعودية من الثروات السيادية العالمية إلى 9.94 % في فبراير

الاقتصادية — ارتفعت حصة السعودية من ثروات العالم السيادية، بنهاية شباط (فبراير) الماضي، إلى 9.94 في المائة، رغم استقرارها عند 736.3 مليار دولار (2.76 تريليون ريال).

ووفقا لتحليل لوحدة التقارير في صحيفة “الاقتصادية”، جاء ارتفاع حصة السعودية نتيجة تراجع الثروات السيادية في العالم خلال فبراير الماضي إلى 7.41 تريليون دولار، مقارنة بـ7.42 تريليون دولار في نهاية 2016.

أمير المدينة يضع حجر الأساس لبناء ١٥٥ وحدة سكنية خيرية بالحناكية

المدينة — وضع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة حجر أساس بناء ١٥٥ وحدة سكنية خيرية، بمحافظة الحناكية، تشمل بناء 70 وحدة سكنية لأسر الأيتام من جمعية تكافل الخيرية، و٨٥ وحدة للمحتاجين من مستودع المدينة الخيري.

3 مليارات ريال ميزانية الإقراض السياحي حتى 2020

الجزيرة — كشفت هيئة السياحة والتراث الوطني عن تخصيص 3 مليارات ريال حتى نهاية 2020 لبرنامج إقراض المشاريع الفندقية والسياحية الذي تم اعتماده من برنامج التحول الوطني ضمن مبادرات الهيئة في البرنامج، منها 397 مليون ريال للعام 2017م.

جهود دولية لإنقاذ الوضع الصحي لأطفال اليمن بقيادة المملكة

الجزيرة — شهدت الحالة الصحية المتدنية في اليمن تدهوراً مضاعفاً جراء الانقلاب المسلح الذي شنته ميليشيات الحوثي وقوات صالح، عبر سيطرتها بقوة السلاح على مؤسسات الدولة الشرعية ومنها المؤسسات الصحية التي تعرضت إلى اعتداءات سافرة من قبل ميليشيات الانقلاب، مما حال دون وصول مساعدات طبية إلى محتاجيها والعمل على عرقلتها، فضلاً عن تعطيل مرافق طبية وتدمير العشرات من المستشفيات.

رجال أعمال سعوديون يشترون حصة في نادي «ليفربول»

عكاظ — ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن رجال أعمال سعوديين سيصلون إلى بريطانيا، لإعلان صفقة شراء حصة أقلية في نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

وأضافت أن الحديث عن إنقاذ سعودي لنادي ليفربول ظل يتردد من دون تأكيدات منذ نحو عام، خصوصاً بعدما تعذر على النادي توفير أموال كافية لشراء لاعبين.

وأوضحت أن المستثمرين السعوديين الذين يحتمل أن يشتروا حصة في النادي يتزعمهم رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي.

بيد أن صحيفة «ليفربول إيكو» أوضحت أمس أن الاستثمار السعودي لن يكون في نادي ليفربول مباشرة، بل عبر شركة «نيو بالانس» التي تتولى إنتاج الأزياء والتجهيزات الخاصة بالنادي.

Like what you read? Give الخليج العربي a round of applause.

From a quick cheer to a standing ovation, clap to show how much you enjoyed this story.