الداخلية السعودية: المطلوب رقم 12 ضمن قائمة المطلوبين الـ85 يسلم نفسه

الخليج العربي
الخليج العربي
2 min readOct 25, 2016

الخليج العربي — الرياض

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الثلاثاء، أن أحد المطلوبين أمنياً لها خارج المملكة ضمن قائمة الـ85، التي أصدرتها في فبراير/شباط 2009، سلم نفسه للسلطات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، أن “المطلوب للجهات الأمنية أسامة علي عبد الله دمجان، المعلن اسمه على قائمة (85) بتاريخ 2 فبراير/شباط 2009 بادر بالاتصال بالجهات الأمنية بالمملكة، مبدياً رغبته في العودة وتسليم نفسه”.

وأضاف المتحدث أنه “تم ترتيب وتنسيق عودة المطلوب ووصوله إلى المملكة يوم الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، وتم إخضاعه للفحص الطبي فور وصوله، وترتيب التقائه ذويه”.

ولم يحدد “التركي” البلد الذي كان موجوداً به “دمجان”.

وأوضح أنه “سيتم معاملة المطلوب (الذي سلم نفسه) وفق الأنظمة المرعية بالمملكة”.

وجدد دعوة وزارة الداخلية “للمطلوبين كافة والمغرر بهم ممن اتضحت لهم الرؤية حيال ما يراد بهم من رموز الفتنة والفساد إلى العودة إلى رشدهم والكف عن الانسياق خلف من يسعى لاستخدامهم أدوات يحقق بها أهداف أعداء الدين والوطن، والمبادرة بتسليم أنفسهم للجهات الأمنية”.

و”دمجان” هو مواطن سعودي الجنسية، وهو المطلوب رقم 12 ضمن قائمة تضم أسماء 85 مطلوباً أمنياً موجودين خارج المملكة للاشتباه في صِلاتهم بتنظيم القاعدة، وهم 83 سعودياً ويمنيان.

ومنذ الإعلان عن لائحة المطلوبين تلك، في فبراير/شباط 2009، قتلت الجهات الأمنية عدداً منهم واعتقلت بعضهم، وسلم عدد منهم أنفسهم إلى السلطات.

ولم يتم الإعلان عن العدد المتبقي رهن المطاردة من المطلوبين ضمن القائمة حتى اليوم.

--

--

الخليج العربي
الخليج العربي

نتابع الأحداث لحظة بلحظة | الخبر والرأي والتحليل في #الخليج_العربي http://www.alkhaleejelarabi.com/