السعودية تعتقل شخصًا هاجم الجناح الماليزي في معرض الكتاب بالرياض

بوابة الخليج العربي — سامر إسماعيل

اعتقلت السلطات السعودية شخصا هاجم الجناح الماليزي في معرض الكتاب بالرياض الخميس الماضي، معترضا على رقصة استخدمت فيها الموسيقى خلال عرض ثقافي.

ونقلت وكالة أنباء «برناما» الماليزية عن «محمد خير نجاديرون» منسق الجناح الماليزي في المعرض، أن مسؤولين في وزارة الثقافة والإعلام السعودية قاموا بالتواصل معه بشأن تلك المسألة.

وأخبر «خير» الصحافيين أن الرجل جرى اعتقاله الجمعة الماضية، ويخضع للتحقيق قبل اتخاذ مزيد من التحركات ضده من قبل السلطات السعودية.

وتحدث «خير» عن أن مسؤولي وزارة الثقافة والإعلام السعودية لم يكشفوا عن تفاصيل الاعتقال، لكنهم أشاروا إلى أن منظم معرض الكتاب الدولي في الرياض سيرسل خطاب اعتذار للسفارة الماليزية بالمملكة.

ووفقا للرئيس التنفيذي لمعهد الترجمة والكتب الماليزي، فإن المملكة تدعم مشاركة ماليزيا في معرض الكتاب وتريد للرقصة الماليزية أن تتم.

كان أحد الأشخاص قد هاجم الجناح الماليزي الخميس الماضي، وألقى الميكروفونات والأدوات الموسيقية على الأرض عندما كان 12 طالبا ماليزيا يقومون بأداء إحدى الرقصات الشعبية الماليزية الشهيرة.

وذكرت الوكالة أن تصرفات المعتدي لاقت احتجاجا من قبل الحضور الذين كانوا يستمتعون بالعرض الثقافي في الجناح الماليزي.

الجدير بالذكر أن ماليزيا قدمت لها الدعوة للمشاركة كضيف شرف في معرض الكتاب الدولي بالرياض الممتد من 8 إلى 17 مارس (آذار) الجاري.

وتحدثت الوكالة عن أن عرض الرقصة الثقافية الماليزية التي قام أحد السعوديين بمهاجمتها قدمت في الجناح الماليزي بالمعرض، وذلك بطلب من السعودية التي ترى أن الفن فرع من العلوم يدعم نمو الحضارة البشرية.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.