السعوديون يشعلون “تويتر” بوسم “استشهاد_رجل_أمن_بالدمام”

الخليج العربي- متابعات:

نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اللواء منصور التركي قوله: “عند الساعة الواحدة وعشر دقائق بعد منتصف ليلة السبت (22:10 مساء الجمعة بتوقيت تغ)، تعرض الجندي في قوات أمن المنشآت عادل بهلول خردلي لإطلاق نار من مصدر مجهول، بعد ترجّله من سيارته الخاصة بحي النور شمال غرب مدينة الدمام؛ أسفر عن استشهاده”.

وأضاف التركي أن “الجهات المختصة بالشرطة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة التي لا تزال قيد المتابعة الأمنية، وتحديد دوافعها”.

ولم يحدد التركي ما إذا كانت دوافع الجريمة جنائية أم أمنية.

ويأتي الهجوم بعد أسبوعين من إعلان وزارة الداخلية السعودية، يوم 30 أكتوبر الماضي، عن قائمة تضم 9 مطلوبين (8 سعوديين وبحريني) قالت إنهم على صلة بقضايا إرهابية وقعت خلال الفترة الماضية في محافظة القطيف ومدينة الدمام، وتمثلت في استهداف مواطنين ومقيمين ورجال أمن، ودعتهم لتسليم أنفسهم، وحذّرت من التعامل معهم”.

ومن جانبهم، وتنديدًا بهذا الحادث الأليم، دشن ناشطون على موقع التواصل الإجتماعي والتدوينات القصيرة “تويتر” وسمًا حمل عنوان “#استشهاد_رجل_امن_بالدمام”.

ووصل الوسم إلي قائمة الأكثر تداولًا في ترند المملكة العربية السعودية صباح اليوم السبت.

وتحت “الوسم” توالت ردود أفعال النشطاء، ورصد موقع “الخليج العربي” بعضًا منها؛ فمن جانبه قال:

فيصل ‏@Alutaibi1: مذهبك مختلف مع مذهب الدولة. لك حق التعليم والوظيفة والتجارة. تعيش في أمن وتمارس حياتك بشكل طبيعي. ليش تخون وطنك؟!

وطالب صاحب الحساب صعفق ‏@mzeon123321 بحلول سريعة لتلك المعضلة، قائلًا: استفحل هذا الأمر .. لابد من حل سريع. كل يوم نفقد عزيزًا والمشكلة ما في حل.

بينما تساءل صاحب الحساب متعب الحربي ‏@mutharbi: كيف لنا أن ننعم بنومنا أو نستمتع في يومنا ومنا رجال يغتالون غدرًا وغيلة وهم يدافعون عن وطننا ويحموننا!

وترحَّم صاحب الحساب نايفكو NAIF على رجل الأمن، مشيرًا إلى أن استهداف رجال الأمن هو استهداف للوطن أجمع.

ووجه صاحب الحساب سعد القحطاني حديثه للقاتل، قائلًا: أيها القاتل المأجور، إذا كان ولاءك لإيران، فليس مرحّبًا بك في البلاد المقدسهً. بأي ذنب قتلت رجل أمن يحميك بغير حق؟

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.