القاهرة: اجراءات أمنية حول السفارة السعودية وأنباء عن “عمليات تخريبية”

الخليج العربي — القاهرة

شددت أجهزة الأمن المصرية إجراءاتها الأمنية في محيط مقر السفارة السعودية في القاهرة خلال الساعات الماضية، ودفعت بتشكيلات أمنية وسيارات للأمن المركزي، كنوع من الإجراءات الاحترازية.

صحيفة “عكاظ” السعودية، نقلت عن مسؤول أمني، أن هناك من يحاول الاصطياد في الماء العكر، والقيام بعمليات تخريبية في محيط السفارة.

وأشار إلى أن تعليمات أمنية صدرت بزيادة الوجود الأمني، نافياً ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتخفيض القوات في الموقع.، وأوضح المسؤول الأمني، أن إزالة الحواجز الأمنية تمت بالتنسيق مع السفارة السعودية، بسبب العمليات الإنشائية في المنطقة نفسها لتسهيل حركة المرور.

وطالب المسؤول بتحري الدقة في ما يتم نقله من معلومات، وعدم إثارة الشائعات التي لن تنال من العلاقة الأخوية والتاريخية بين البلدين.

يذكر أنه خلال الأيام الماضية شنت وسائل الإعلام المصرية حملة ضد المملكة إثر وقف السعودية مساعداتها النفطية، وذلك بعد أيام قليلة من تصويت مصري على مشروع قرار روسي في مجلس الأمن حول سوريا لم تؤيده السعودية، وهو ما أثار شكوكاً حول توتر العلاقة بين الرياض والقاهرة.

كما غادر سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، أحمد القطان، إلى الرياض، الأربعاء الماضي، بشكل مفاجئ؛ وذلك على خلفية التوتر بين البلدين.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated الخليج العربي’s story.