بعد يومين من العلمليات العسكرية .. العراق: تحرير 350 كم جنوب الموصل

أعلنت القوات العراقية تحرير 352 كيلومتراً مربعاً جنوب الموصل منذ بدء العمليات العسكرية لتحرير المدينة من تنظيم الدولة، الاثنين الماضي، جاء ذلك على لسان قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت، الأربعاء، بحسب ما نقله الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

وقال جودت: إن “قطعات الشرطة الاتحادية (تابعة للداخلية) تمكنت من تطهير 352 كيلومتراً مربعاً منذ بدء العمليات العسكرية جنوب الموصل”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وبينما لم يذكر المسؤول الأمني المناطق التي جرى تحريرها في إطار هذه المساحة المُعلنة، قال الرائد تحسين عبد، الضابط في عمليات نينوى (تابعة للجيش)، إنه جرى تطهير ناحية الشورة، وقريتي البجوان على بعد 41 كم من ناحية الشورة، والبو نايف، ومنطقة معمل المشراق للمواد الكيميائية، ومنطقة تل السمن.

وعن الخسائر التي مُني بها التنظيم، أوضح الضابط نفسه لـ “الأناضول” أنه “تم تدمير 7 عجلات (عربات) مفخخة، ومقتل المسؤول العسكري لداعش عبد داوود فهد، بالإضافة إلى عناصر وقيادات أخرى لم نتمكن من إحصائها في منطقة الحود شمال ناحية القيارة (60 كم جنوب الموصل)”، دون الإشارة إلى خسائر القوات العراقية.

وأشار المصدر نفسه إلى أن القوات العراقية أنقذت أكثر من 100 عائلة من قرية بالجونية جنوبي الموصل، في حين استقبلت عدداً من العوائل الهاربة من قرية البيضة في الجانب الأيمن رافعين الأعلام البيضاء.

وأمس الأول الاثنين، انطلقت معركة استعادة الموصل من تنظيم الدولة، بمشاركة 45 ألفاً من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش أو الشرطة أو قوات الحشد الشعبي الشيعية أو قوات حرس نينوى (سنية)، إلى جانب دعم التحالف الدولي.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated الخليج العربي’s story.