«بو عمار» يشيد بإعدام أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الكويت

بوابة الخليج العربي — متابعات

أشاد محمد خالد بو عمار — نائب مجلس النواب البحريني سابقًا — بتنفيذ السلطات الكويتية حكم الإعدام شنقا، اليوم الأربعاء، بحق 7 أشخاص، بينهم أحد أعضاء الأسرة الحاكمة و3 نساء، بعد إدانتهم بارتكاب جرائم، قائلاً إن «أحكام الإعدام في الكويت جميعها قتل عمد، وما حدث للشهداء من رجال أمننا في البحرين قتل عمد من مرتزقة إيران، فمتى سيُنفذ حكم الإعدام فيهم؟».

وأوضح — في تغريدات له بـ«تويتر» — أن الكويت أعدمت الشيخ فيصل عبد الله الجابر الصباح، المحكوم لارتكابه جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار وحيازة سلاح ناري وذخائر بغير ترخيص، مشيرًا إلى أنها نفذت أيضا حكم الإعدام اليوم بحق «نصرة العنزي» التي حرقت عرس زوجها على الثانية وتسببت بمقتل 58 امرأة بينهم أطفال في الجهراء.

يشار إلى أن وسائل إعلام كويتية قالت إن السجن المركزي نفذ أحكاما بالإعدام بـ7 أشخاص، أبرزهم الشيخ «فيصل الصباح»، المدان بجريمة قتل الشيخ «باسل الصباح» عام 2010، حفيد الشيخ «سالم الصباح» أمير الكويت الأسبق، وابن الشيخ «سالم الصباح» وزير الشؤون الاجتماعية والداخلية والدفاع والخارجية الأسبق.

وتعود الجريمة إلى أكتوبر (تشرين الأول) عام 2010، وكانت قد هزت الرأي العام وقتها، خاصة لأنها حادثة نادرة في الأسرة الحاكمة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated الخليج العربي’s story.