جنرال أميركي: واشنطن ماضية في تعزيز التعاون مع الجيش اللبناني

الأناضول

قال قائد المنطقة الوسطى في الجيش الأمريكي الجنرال جوزيف فوتيل، إن “بلاده ماضية في تعزيز برنامج التعاون مع الجيش اللبناني”، منوهاً بـ”القدرات القتالية والخبرات والكفاءات العسكرية اللبنانية”.

جاء ذلك خلال لقائه مع الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الإثنين، في قصر الرئاسة بعبدا شرق بيروت، حيث تم عرض التعاون القائم بين الجيشين اللبناني والأمريكي في مجالات التدريب والتجهيز، بحسب بيان صادر عن مكتب عون.

ونوه فوتيل، بـ”القدرات القتالية والخبرات والكفاءات العسكرية اللبنانية، التي تبرز خلال الدورات التدريبية، التي تتم في لبنان والولايات المتحدة”.

من جهته، شكر عون، الجنرال فوتيل، على “المساعدات الأمريكية التي تقدم للجيش”، متمنياً “استمرارها وتعزيزها ليتمكن الجيش من القيام بالواجبات المطلوبة منه، لاسيما حماية الأمن والاستقرار في الداخل وعلى الحدود، وفي مكافحة الإرهاب”.

الجنرال فوتيل التقى أيضا، رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري في القصر الحكومي، وسط بيروت، حيث بحثا موضوع المساعدات العسكرية الأمريكية للجيش اللبناني.

يشار إلى أن فوتيل بدأ زيارة إلى بيروت، اليوم، تستمر لعدة أيام، يلتقي فيها بعدد من لمسؤولين اللبنانيين، إضافة إلى قائد الجيش جان قهوجي.

ويتسلم الجيش اللبناني، بشكل دوري، مساعدات عسكرية أمريكية، على شكل رشاشات ومدافع خفيفة وذخائر، في إطار برنامج مساعدات.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated الخليج العربي’s story.