“شرابي” لـ”الخليج العربي”: القضاء في مصر مسيس والقضاة المستقلون “استثناء”

بوابة الخليج العربي — خاص

عقب المستشار وليد شرابي -نائب رئيس المجلس الثوري المصري- على حكم المحكمة اليوم ببراءة 12 محاميا تظاهروا احتجاجاً على اتفاقية تيران وصنافير، مؤكداً أن الشعب المصري قد فقد الثقة في القضاء بشكل عام بعد الأحكام الجائرة التي صدرت في حق عشرات الآلاف من الأبرياء الرافضين للانقلاب العسكري، فضلا عن أحكام الإعدام العشوائية، وما صاحب ذلك من أحداث دامية قامت بها السلطة العسكرية الحاكمة حالياً فلم يشرع القضاء باتخاذ أي إجراء للقصاص ممن سفكوا الدماء التي أريقت.

ورأى في تصريح خاص لـ”بوابة الخليج العربي” أنه ليس معنى صدور أحكام صحيحة بين الحين والأخر أن المؤسسة القضائية صالحة لإنتاج عدالة يرضى عنها المجتمع فالسمة العامة الآن التي يعلمها الناس أن القضاء في مصر مسيس والقضاة المستقلون هم استثناء من حالة عامة مؤسفة وصلت لها هذه السلطة.

وقضت محكمة جنح شبين القناطر، اليوم السبت، ببراءة 12 محاميًا أحالتهم النيابة للمحاكمة على خلفية مشاركتهم في وقفة احتجاجية أمام المحكمة لرفض اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية.

كانت النيابة العامة أخلت سبيل المحامين بكفالة مالية في أبريل الماضي، على ذمة تهم ترويج شائعات كاذبة بأن جزيرتي تيران وصنافير مصريتان، وتعطيل العمل العام والتجمهر والتظاهر، لكن المحامي العام الأول أعاد القضية، وحددت جلسة اليوم للنطق بالحكم، وأصدرت المحكمة قرارها السابق.

Like what you read? Give الخليج العربي a round of applause.

From a quick cheer to a standing ovation, clap to show how much you enjoyed this story.