مأرب الورد لـ”الخليج العربي”: الحرب في اليمن مستمرة مع هدنة إعلامية

الخليج العربي-خاص

قال الكاتب والصحفي اليمني “مأرب الورد” إن الهدنة في اليمن سجلت خروق كثيرة في ساعاتها الأولى كما هو متوقع.ولا تعويل على صمودها بالشكل المطلوب بمعنى أن الحرب مستمرة مع هدنة إعلامية والغريب أننا قد نشهد تمديدها مع أن الأمم المتحدة لم تعمل لجان مراقبة أو تفعل لجان التهدئة السابقة.

وأضاف “الورد” في تصريحات خاصة لـ”الخليج العربي” قائلا:”على الصعيد الإنساني ورغم مرور أكثر من يومين على الهدنة إلا أننا لم نلمس مساعدات إغاثية ولا تحرك أممي سواء بتعز المحاصرة أو الحديدة التي تجتاحها المجاعة أو حتى بالمحافظات التي بدأت تظهر فيها الكوليرا.”

كان قد أعلن التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن، مساء الجمعة، أن عدد الخروقات التي نفذتها مليشيا الحوثي وقوات المخلوع علي صالح، بلغ 692 خرقاً خلال 24 ساعة من سريانها.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، قد أعلن، فجر الثلاثاء الماضي، هدنة لوقف الحرب في اليمن، وأبدت الحكومة اليمنية والتحالف العربي دعمهم والتزامهم بها، على أن تتبعها خطوات أخرى بشأن إجراء جولة مفاوضات جديدة.

وأعلنت مديرية الدفاع المدني السعودي، الجمعة (ثاني أيام الهدنة)، سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها “عناصر حوثية” من داخل الأراضي اليمنية على محافظتي صامطة، والحُرّث، بمنطقة جازان، جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الرائد يحيى بن عبد الله القحطاني، أن “فرق الدفاع المدني باشرت، (الجمعة)، بلاغين عن سقوط مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل اليمن على محافظتي صامطة والحُرّث”.

Like what you read? Give الخليج العربي a round of applause.

From a quick cheer to a standing ovation, clap to show how much you enjoyed this story.