“مدنيه” لـ”الخليج العربي”: الحسم في سوريا لن يكون إلا عسكرياً

الخليج العربي — ريهام سالم

عقب عمر مدنيه -السياسي والاعلامي السوري- على تصريحات وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف، التي قال فيها إن الغرب مستعد لإجراء استفتاء في سوريا، قائلاً: “ليضع ظريف الاستفتاء في جيبه الخلفي ويخرج ميليشياته من سوريا لتحل الأمور.. ظريف ﻻينطق إلا بالتخاريف”.

وأكد في تصريحات خاصة لـ”الخليج العربي” أن الحسم في سوريا في ظل الظروف الراهنة لن يكون إلا عسكرياً عبر القضاء على الأسد -رئيس النظام السوري الحالي- وميليشيات ظريف.

وأشار “مدنيه” إلى أن أي حل سياسي يعني إبقائه بعد أن قتل تقريب المليون وهجر أكثر من 12 مليون مستحيل أن يرضى به الشعب الثائر.

وعن تصريح الخارجية الروسية بأن فصل المعارضة المعتدلة عن الإرهابيين في سوريا يجب أن يتم، قال: “ﻻ أعرف لماذا روسيا ﻻتكف عن المراوغة، فلتقولها بصراحة أنها تعتبر أن كل من عارض الأسد إرهابي”.

ولفت السياسي والإعلامي السوري، إلى أن روسيا ﻻتفرق بين صغير وكبير تقتل الجميع، متسائلاً: “كيف نريد تصديقها بأنها تريد التفريق الاعتدال والتشدد”.

وأكد “مدنيه” أن الجميع يقتل الشعب السوري وعلى رأسهم روسيا، مضيفاً: “لا نشكك أن هناك طائرات من دول أخرى تقصف أهداف مدنية أيضا في سوريا، لكن حالياً ﻻ يقصف المدنيين إلا روسيا والأسد”.

وتهكم على اتهام روسيا لبلجيكا بقتل مدنيين في حلب ونفي الأخيرة، قائلاً: “كأن روسيا التي قتلت إلى الآن أكثر من 4000 مدني سوري بريئة؟!”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated الخليج العربي’s story.