مصر .. مقتل قائد الفرقة التاسعة مدرعة ووفاة مشعل النار في نفسه بسبب الاسعار

الخليج العربي — القاهرة 
أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مقتل العميد أركان حرب عادل رجائي قائد الفرقة التاسعة مدرعة، بالقاهرة الكبرى، صباح اليوم.، وقالت أن “رجائي” اصيب بطلقات في الرأس أثناء نزوله من منزله بالعبور وتوجهه إلى مقر عمله. 
وقال المصدر إن منفذي عملية الاغتيال رصدوا تحركات القائد بالجيش وتمكنوا من إصابته بطلقات نارية بالرأس أدت إلى مقتله بينما أصيب حارسه بطلق ناري في القدم.

وتبنت حركة تطلق على نفسها “لواء الثورة”، مسؤولية قتل قائد الفرقة التاسعة مدرعات بالجيش المصري، طبقا لبيان لها على شبكة الانترنت.
 
زوجة العميد أركان حرب عادل رجائي،الصحفية سامية زين العابدين رئيسة قسم الشئون العسكري في جريدة “المساء”، علقت على مقتل زوجها أمام منزله صباح اليوم بالعبور، مؤكدةً أنها شاهدت قاتله. 
وقالت “زين العابدين”: “شوفت جوزي بيتقتل قدامي، وشوفت الإرهابي”، حسب ما أورده موقع “مصراوى”.

ومن جانب أخر، توفي مواطن مصري، اليوم السبت، في أحد المشافي العسكرية شمالي البلاد، متأثرًا بحروق نتجت عن إشعال النار في نفسه قبل أسبوع، أمام أحد النوادي الاجتماعية التابعة للجيش (القوات المسلحة)، بمحافظة الإسكندرية (شمال)، احتجاجاً على “غلاء الأسعار”.

وكان موقعا التواصل الاجتماعي “فيسبوك” و”تويتر”، شهدا السبت تفاعلاً كبيرا في متابعة الواقعة، وتداول مستخدمو الموقعين فيديوهات تظهر أشرف شاهين (42 عامًا)، أمام أحد النوادي الاجتماعية التابعة للجيش، بحي سيدي جابر بالإسكندرية وهو يسكب النار على جسده.

ونقل شهود عيان وقتها أنه ردد أثناء الحرق عبارات حول عدم قدرته على المعيشة بسبب ارتفاع الأسعار، فيما نقلت روايات أخرى أن الشاب أقدم على هذا الأمر لإحساسه بالظلم جراء تلفيق قضية سرقة ضده.

وقال ياسر شاهين، شقيق المتوفى، في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام محلية بينها الأهرام الحكومية، إن شقيقه قد توفى في ساعة مبكرة من صباح اليوم، متأثرًا بالحروق التي وصلت 75% في البطن والصدر والساقين، بعد أن ساءت حالته بشكل مفاجئ.

وتم نقل شاهين السبت الماضي، إلى مستشفى الأميري الجامعي (حكومية/ شمال) ثم مستشفى مصطفى كامل العسكري (شمال) ليلفظ أنفاسه الأخيرة بها، وفق المصدر ذاته.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.