أبو عزرائيل بين قبور رفاقه يدعو لضرب الموصل بكيماوي (شاهد)
أبو عزرائيل هاجم أهالي الموصل بسبب عدم مغادرتهم المدينة- فيسبوك

أبو عزرائيل بين قبور رفاقه يدعو لضرب الموصل بكيماوي (شاهد)

أظهر مقطع فيديو بثه ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة، القيادي في مليشيات الحشد الشعبي أيوب الربيعي المعروف بـ”أبو عزرائيل” يتجول بين قبور المئات من قتلى مليشيا “كتائب الإمام علي” التي ينتمي إليها.
 
 وقال أبو عزرائيل إن غالبية هؤلاء القتلى سقطوا في معارك استعادة مدينة بيجي (شمال محافظة صلاح الدين) من سيطرة تنظيم الدولة، والتي حدث فيها “غدر”، إضافة إلى تواجد الأهالي في المدينة.
 
 وانتقد القيادي في الحشد الذي ظهر صوته فقط في المقطع، طريقة القتال الجارية حاليا في الجانب الأيمن من مدينة الموصل التي يتحصن بها تنظيم الدولة، وتجري معارك ضارية بالقنابل اليدوية بين القوات الأمنية والتنظيم، بحسب قوله.
 
 وهاجم “أبو عزرائيل” العوائل المحاصرة التي لم تتمكن من الخروج والنزوح لخارج مدينة الموصل، لافتا إلى أن القوات الأمنية إذا قصفت المدينة اشتكى الجميع على أن العوائل ستقتل، وإذا تركوهم فإن القتلى سيكونوا من الحشد الشعبي.
 
 ودعا القيادي في الحشد الشعبي إلى قصف الجانب الأيمن من مدينة الموصل بالكيماوي للتخلص من تنظيم الدولة، حسبما ظهر في التسجيل المصور.
 
 ولم يتسن لـ”عربي21" التأكد من صحة المقطع المتداول، كما لا يمكنها التحقق من مكان ولا زمان تصويره.
 
 وكان نشطاء قد نشروا في شهر آذار/ مارس الماضي، مقطعا مصورا لنفس المقبرة التي ظهرت بالفيديو المنسوب لأبو عزرائيل، والتي تدعى مقبرة “شهداء كتائب الإمام علي” في النجف، تضم مئات القتلى من عناصر المليشيا ذاتها فقط.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.