أطباء بلا حدود تتهم التحالف بقتل 15 شخصا بقصف مشفى تابع لها
مشفى عبس المدعوم من قبل المنظمة في محافظة حجة شمال اليمن تعرض لغارات جوية ـ أرشيفية

أطباء بلا حدود تتهم التحالف بقتل 15 شخصا بقصف مشفى تابع لها

أعلنت منظمة “أطباء بلا حدود” عن تعرض مشفى تدعمه المنظمة لغارة جوية عصر الاثنين، في محافظة حجة شمال اليمن، أدت الى سقوط قتلى وجرحى، لم تعلن عنهم، في وقت تفيد الأنباء بأن الضحايا بلغوا 15 قتيلا وأكثر من 20 جريح.
 
 وقالت “بلا حدود” في تغريدات عبر موقعها بـ”تويتر” أن مستشفى عبس المدعوم من قبل المنظمة في محافظة حجة شمال اليمن تعرض لغارات جوية تعرض لغارة جوية عصر اليوم الاثنين، أدت الى سقوط قتلى وجرحى.
 
 وأضافت أن عدد الضحايا غير محدد حتى الساعة، حيث تقوم الطواقم الطبية بمساعدة الجرحى. دون أن تفصح المنظمة عن مزيد من التفاصيل عن الحصيلة النهائية للضحايا.
 
 كما أكدت أنها تقوم حاليا بتقييم الوضع لضمان سلامة المرضى والموظفين بعد تعرض مستشفى عبس الذي تدعمه المنظمة للقصف في حجة اليمنية.
 
 يأتي هذا في وقت تحدثت وسائل إعلامية عن ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الجوية التي نفذها طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على مشفى تابعا لمنظمة أطباء بلاحدود في حجة (شمال البلاد) الى 15 قتيلا ونحو 25 جريحا، بعدما كان عدد الضحايا 7 قتلى و13 مصاب.
 
 من جانبه، قال مدير مكتب الصحة بمحافظة حجة، الدكتور أيمن مذكور، لوكالة (سبأ) التي يسيطر عليها الحوثيون، إن طواقم الإسعاف والإنقاذ لم تستطع الوصول إلى “مستشفى عبس” لانتشال الضحايا وإسعاف المصابين جراء استمرار تحليق طيران التحالف على علو منخفض.
 
 وكانت المنظمة أفادت، يوم السبت الماضي، بأن 10 أطفال على الأقل قتلوا في محافظة صعدة المعقل الرئيس للحوثيين، جراء غارة جوية للتحالف على مدرسة دينية، نفى المتحدث باسم قوات التحالف، أحمد عسيري، في بيان له، استهداف طيران التحالف للمدرسة، موضحا أن الطيران قصف مركزا للتدريب وليس مدرسة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.