أعنف تصعيد من روحاني ضد القيادة الأمريكية الجديدة
روحاني: الأمريكان سحقوا جميع المبادئ- أرشيفية

أعنف تصعيد من روحاني ضد القيادة الأمريكية الجديدة

شنّ الرئيس الإيراني حسن روحاني، هجوما هو الأعنف على الولايات المتحدة الأمريكية، بقيادتها الجديدة الممثلة بالرئيس دونالد ترامب.
 
 وقال روحاني في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، إن “الأمريكان سحقوا جميع المبادئ الدولية فطالما رددوا شعار إزالة التمييز، لكن قرارتهم اليوم قائمة علي العنصرية وسحق حقوق الإنسان”.
 
 روحاني وفي تعليق على القرار الأمريكي الأخير بحظر دخول مواطنين من سبع دول إلى أراضيها، قال إن “‘اليوم هو ليس يوم الفصل، فطالما قال المسؤولون الأمريكان إنهم يعارضون الحكومة، ولا يعارضون الشعب في إيران، لكنهم كشفوا اليوم بقرارهم الأخير عن نفاقهم، ولم يعودوا اليوم يقبلون حتى بالتأشيرات التي سبق وأصدروها بأنفسهم”.
 
 حديث روحاني جاء خلال مراسم خاصة بالذكري السنوية التاسعة لليوم الوطني للتقنية الفضائية في إيران.
 
 وتابع بأن “البعض كان يقول إنه لا يمكن الدخول في حوار مع القوي الكبرى، من حيث أنهم يسيطرون عى المنابر الإعلامية، والمنظمات الدولية، لكن شعبنا استطاع بالمنطق والعلم والمعرفة والفن والدبلوماسية أن يحقق انتصارا كبيرا في المباحثات السياسية والفنية والحقوقية المعقدة التي أجراها مع القوى الكبرى”.
 
 وبعد ثنائه على تطور إيران في المجال التقني والنووي، أوضح روحاني أن “اليوم هو عصر الاتصالات ولا يمكن اللجوء للجدران للفصل بين الشعوب والحكومات”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.