أعنف تهديد إيراني لأمريكا يأتي عبر برلماني.. ماذا قال؟
هدد مجتبى ذو النور باستهداف تل أبيب والقواعد الأمريكية

أعنف تهديد إيراني لأمريكا يأتي عبر برلماني.. ماذا قال؟

في أعنف تهديد إيراني للولايات المتحدة الأمريكية، قال عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإيراني، مجتبى ذو النور، إن 36 قاعدة عسكرية أمريكية تقع تحت مرمى الصواريخ الإيرانية.
 
 اقرأ أيضا: وزير الدفاع الأمريكي ينضم لحملة التصعيد ضد إيران
 

 وأضاف ذو النور، في كلمة ألقاها بمدينة قم السبت، مهددا: “لو ارتكبت أمريكا أدنى حماقة فسنجعل الأسطول الامريكي الخامس المستقر في البحرين أثرا بعد عين”، حسبما نقلت عنه وكالة “فارس” الإيرانية.
 
 وتابع أن الميزانية الدفاعية للولايات المتحدة العام الماضي بلغت أكثر من 650 مليار دولار، في حين لم تبلغ كل ميزانية إيران 100 مليار دولار.
 
 اقرأ أيضا: إيران تطلق “حريم الولاية” بعد تصعيد ترامب ضدها
 

 وأوضح البرلماني الإيراني أن بلاده “تعتمد استراتجية الحرب غير المتكافئة، وفي المجال الصاروخي حققت إنجازات كبيرة ، فإذا أراد العدو إطلاق صاروخ باتجاه إيران فقبل إن يصل هذا الصاروخ ، ستحترق تل أبيب بفعل الصاروخ الإيراني”.
 
 تابع قائلا: “في الحقيقة هذا ليس شعارا لأن الوقت الذي يصل فيه الصاروخ الإيراني ليضرب تل أبيب يستغرق 7 دقائق”. 
 
 اقرأ أيضا: أول رد من الحرس الثوري الإيراني على التهديدات الأمريكية
 

 وأردف ذو النور أن 36 قاعدة عسكرية أمريكية موجودة في المنطقة، توجد تحت مرمى المنظومات الصاروخية الإيرانية، مهددا: “وفي حالة ارتكاب العدو أدنى حماقة فسيتم محوها”.
 
 وقال ذو النور إن إيران “حققت تطورا كبيرا في بعض الميادين مثل المعدات الدفاعية والصاروخية ومجالات الطاقة النووية والجوفضائية والخلايا الجذعية وتقنية النانو”.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.