أمن المغرب يوقف أستاذا جامعيا وظف "فيسبوك" للتحرش بطالباته
أنشأ عدد من طلبة الجامعة صفحة على “فيسبوك”،نشروا فيها بعض المحادثات الخاصة ـ فيسبوك

أمن المغرب يوقف أستاذا جامعيا وظف “فيسبوك” للتحرش بطالباته

أوقفت الشرطة المغربية أستاذ التعليم العالي المتورط في الفضيحة الجنسية التي هزت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان (شمال)، بعد أسبوع من انفجار الفضيحة التي سببتها إحدى الطالبات التي نشرت محادثاته مع زميلاتها.
 
 واعتقلت عناصر الأمن بمدينة تطوان، الجمعة، أستاذ التعليم العالي المتورط في الفضيحة الجنسية التي هزت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بهتك عرض أشخاص ممن له سلطة عليهم تحت الإكراه، واستغلال النفوذ والتحرش الجنسي. 
 
 وأعلنت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ عممته على الصحافة، أن “المشتبه فيه كان موضوع أمر قضائي يقضي بتوقيفه على خلفية الاشتباه في تورطه في ممارسة الضغط والابتزاز الجنسي على طالبات بكلية العلوم بتطوان، مقابل تمتيعهن بنقط تفضيلية”.
 
 وأضاف بلاغ مديرية الأمن أنه “تم الاستماع، إلى حدود الآن، إلى ثلاث طالبات ضحايا لهذه الممارسات الإجرامية”.
 
 وتابع “مكنت الإجراءات التقنية للبحث من حجز مجموعة من الرسائل النصية ذات الطبيعة الجنسية، والتي كان يتبادلها المشتبه فيه مع الضحايا بواسطة تقنيات التواصل الحديثة”.
 
 وزاد البلاغ إلى أنه “تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع ظروف وملابسات هذه القضية”.
 
 وقالت صحيفة “العمق المغربي” نقلا عن مصدر من داخل كلية العلوم بتطوان أن عناصر أمنية بلباس مدني، حلت بالكلية مساء الخميس، وأخبرت الكاتب العام للكلية بأن السلطات القضائية المختصة أصدرت مذكرة اعتقال في حق الأستاذ المتورط في الفضحية الجنسية (ع.أ).
 
 وتابعت نقلا عن مصادرها أن “الكاتب العام للكلية عقد لقاء مع لجنة حوار منبثقة عن الطلبة، أمس، أطلعهم فيها على إصدار مذكرة اعتقال في حق الأستاذ المذكور”.
 
 في حين كشف مصدر طلابي بالكلية، أن حراس الأمن الخاص التابعين لإدارة المؤسسة، تواجدوا أمام مكتب الأستاذ بشعبة الرياضيات.
 
 وخلفت الفضيحة الجنسية التي كان بطلها أستاذ مادة الجبر بكلية العلوم، ضجة إعلامية كبرى، داخل وخارج المغرب، خاصة بعد تسريب محادثات فيسبوكية تظهر ابتزازه لطالبات، منهن متزوجات، بممارسة الجنس مقابل منحهن نقطا عالية في مادته.
 
 ونقل طلبة كلية العلوم بتطوان، احتجاجاتهم إلى شوارع تطوان، أول أمس الأربعاء، في مسيرة حاشدة انطلقت من الكلية في اتجاه ساحة مولاي المهدي “الخاصة” وسط المدينة مرورا بعدة شوارع رئيسية، للمطالبة بطرد الأستاذ المتورط من الوظيفة العمومية.
 
 اقرأ أيضا: اتهام أستاذ جامعي بالمغرب بابتزاز طالباته جنسيا (صور)
 

 وفجرت طالبة جامعية من كلية العلوم في جامعة عبد المالك السعدي بتطوان (شمال المغرب) فضيحة أخلاقية وتربوية حين اتهمت أستاذا بالابتزاز الجنسي للطالبات مقابل منحهن علامات عالية تحقق لهن النجاح في الامتحانات.
 
 وأنشأ عدد من طلبة الجامعة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، نشروا فيها بعض المحادثات الخاصة، كشفت تورط أحد الأستاذة الجامعين في فضيحة أخلاقية مع مجموعة من طالباته، حيث يدعوهن إلى ممارسة الجنس مقابل منحهن علامات عالية في المادة التي يدرسها.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.