أمير قطر يجري زيارة خاطفة للكويت الأربعاء المقبل
الزيارة تستغرق ساعات بحسب المصادر الدبلوماسية- كونا

أمير قطر يجري زيارة خاطفة للكويت الأربعاء المقبل

قالت مصادر دبلوماسية اليوم الأحد إن امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيزور الكويت الأربعاء المقبل لتهنئة أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بحلول شهر رمضان.
 
 وبحسب المصادر فإن زيارة الشيخ تميم للكويت ستستغرق عدة ساعات بحسب وكالة “الأناضول” التركية.
 
 ويأتي الحديث عن الزيارة القطرية للكويت بعد يومين من لقاء النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح بأمير قطر في قصره.
 
 وقالت الخارجية القطرية في حينه إن الزيارة “استعرضت العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وسبل تنميتها بالإضافة لمناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك” وفقا لبيان الخارجية.
 
 وأعرب نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله عن استعداد بلاده لتقريب وجهات النظر “الأشقاء” واحتواء أي احتقان بعد “التداعيات الأخيرة المؤسفة” على حد وصفه.
 
 ووصف الجار تصريحات وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وتوضيحاته بخصوص اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية “قنا” بـ”الإيجابية”.
 
 ولا زالت وسائل إعلام سعودية وإماراتية تواصل حملتها الإعلامية ضد قطر مستندة على تصريحات مزعومة يهاجم فيها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دولا خليجية ويشيد بالعلاقة مع إيران وإسرائيل على حد زعمها.
 
 وعلى الرغم من النفي القطري لصحة هذه التصريحات والكشف عن اختراق وكالة الأنباء القطرية التي بثت على حسابها هذه التصريحات إلا أن وسائل الإعلام الإماراتية والسعودية تشن هجوما عنيفا على قطر.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.