أمير قطر يستقبل المدعية العامة لـ "الجنائية الدولية"
جرى خلال اللقاء استعراض انتهاك دول الحصار الأربع للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان- الديوان الأميري

أمير قطر يستقبل المدعية العامة لـ “الجنائية الدولية”

استقبل أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد، في مكتبه بقصر البحر في العاصمة الدوحة، الأحد، فاتو بنسودا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية.
 
 وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إنه “جرى خلال المقابلة استعراض آخر التطورات في المنطقة لا سيما تداعيات الأزمة الخليجية وانتهاك دول الحصار الأربع للمواثيق الدولية وحقوق الإنسان”.
 
 وأشادت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية — حسب المصدر ذاته — بـ”الطريقة التي تعاملت بها دولة قطر مع هذه الأزمة”.
 
 كما جرى بحث مجالات التعاون بين دولة قطر والمحكمة الجنائية الدولية.
 
 كذلك اجتمع اليوم، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مع بنسودا؛ حيث جرى خلال الاجتماع استعراض تطورات الأوضاع على الساحة الإقليمية لاسيما في سوريا وليبيا.
 
 وأطلع وزير الخارجية المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية على “مستجدات الأزمة الخليجية الراهنة والإجراءات غير القانونية التي تم اتخاذها ضد دولة قطر”.
 
 وأعربت بنسودا- حسب الوكالة القطرية — “عن أسفها تجاه الانتهاكات في حقوق الإنسان المتصلة بالقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني الناجمة عن الحصار”. 
 
 وأشادت “بالطريقة التي تدير بها دولة قطر هذه الأزمة معبرة عن إعجابها بالدور القطري الذي طالب بالبراهين والأدلة”، حسب المصدر ذاته.
 
 وفي 5 يونيو/حزيران الماضي، قطعت دول السعودية والإمارات والبحرين ومصر، علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرة أنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.