أنقرة: قائمة مطالب دول الحصار سترسل عبر الكويت قريبا
المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن- الأناضول

أنقرة: قائمة مطالب دول الحصار سترسل عبر الكويت قريبا

كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، الخميس، أن قائمة مطالب ستصل قطر من الدول المقاطعة لها، مؤكدا أن بلاده تعمل على متابعة الأزمة الخليجية.
 
 وقال قالن في تصريحات صحفية تناقلتها مواقع محلية تركية، إنه “سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إيصال قائمة إلى قطر بواسطة الكويت تتضمن مطالب سعودية وإماراتية وبحرينية ومصرية ملموسة من الدوحة”.
 
 وفي تصريحات سابقة له، أوضح قالن الاثنين الماضي، أن أردوغان تواصل مع عدد من الزعماء لحل الأزمة التي بدأت منذ الخامس من الشهر الجاري بقطع السعودية والإمارات العلاقات مع قطر.
 
 اقرأ أيضا: الرئاسة التركية تكشف عدد مكالمات أردوغان حول أزمة الخليج
 

 واستعرض جهود الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للوساطة لحل الأزمة، مؤكدا أنه أجرى عشرين اتصالا لإنهاء الحصار وإيجاد حل للمشكلة.
 
 وأشاد قالن بدور أمير الكويت وجهوده التي بذلها لحل الأزمة، مشيرا إلى أن “الاتهامات الموجهة لقطر كبيرة وليست بسيطة، ولكن من اتهموها يجب أن يأتوا بأدلة وقرائن عليها، يوجد معايير يجب اتباعها، ولا يمكن كيل المكاييل بهذا الإطار، المعايير الدولية موجودة ويجب الرجوع إليها”.
 
 يذكر أن تركيا أعلنت منذ بدء الأزمة الخليجية وقوفها بجانب قطر، ودعوتها أطراف الخلاف إلى الحوار الفوري، قبل أن يقر مجلس النواب التركي وأردوغان إرسال قوات تركية إلى قطر.
 
 وسعت تركيا لكسر الحصار عن قطر، من خلال خط جوي لدعمها بالمواد الغذائية والاحتياجات الأخرى.