أول تدوينات "دون بالفيديو" .. قصة حب في سجون السيسي

أول تدوينات “دون بالفيديو” .. قصة حب في سجون السيسي

أطلقت “عربي21”، أمس الخميس، منصة “دوّن بالفيديو”؛ لفتح مجال النقاش والتواصل بين مختلف الآراء والثقافات في العالم العربي. 
 
 وكان أول الفيديوهات التي شاركت بالتدوين عبر المنصة، مقطعا تدوينيا من الناشط الحقوقي هيثم غنيم، بعنوان “قصة حب في سجون السيسي”. 
 
 روى غنيم خلال مقطعه وقائع قصة المعتقلة حنان بدر الدين، وزوجها المختفي قسريا خالد عز الدين، 
 مطالبا بإنهاء اعتقالهما، وعودتهما إلى منزلهما.
 
 وذكر غنيم أن السيدة حنان رأت زوجها لآخر مرة مصابا في أحداث مجزرة المنصة 27تموز/ يوليو 2013 على شاشة فضائية “الجزيرة”، خلال نقل سيارة الإسعاف له. ومن وقتها لم تعرف عنه أي معلومة، 
 وأصبح مختفيا قسريا.
 
 وتابع غنيم بأن: “الزوجة حنان ظلت تبحث عن زوجها خالد منذ 2013، وحتى تم اعتقالها خلال رحلة بحثها عن زوجها في 6 مايو/ 2017، خلال زيارتها لأحد المعتقلين المنقول من سجن العازولي إلى القناطر؛ لسؤاله عن زوجها”. 
 
 وأردف: “تم التحقيق معها من أمن الدولة والمخابرات الحربية، وتم تلفيق قضية لها، وأنكروا وجودها، وأخفوها قسريا لمدة يوم، ومن ثم حبسها 15 يوم على ذمة التحقيقات”. 
 
 وأضاف: “كل تهمتها أنها زوجة مخلصة تبحث عن زوج أحبها بصدق، وصممت أنها لن تفقد الأمل، وستبحث بكل الوسائل لتصل إليه، واستطاعت إثبات اختفاء زوجها قسريا في سجن العازولي العسكري”.
 
 وفي ختام تدوينته بالفيديو مع “عربي21”، قال غنيم: “نطالب بالإفراج عن الزوجين، والتضامن مع الأستاذة حنان بدر الدين والأستاذ خالد عز الدين”.
 
 جدير بالذكر أن خدمة “دوّن بالفيديو” تتيح للمدون مخاطبة ملايين المتابعين، بالتدوين عبر الهاتف وتسجيل مقطع لمدة لا تزيد على 4 دقائق، كما تتيح مناقشة كافة القضايا التي تشغل الرأي العام من منظور إنساني وفي كافة المجالات.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.