أين تقع دبي على خريطة المدن الأكثر ابتكاراً بالعالم ؟
دبي تحتل المرتبة 16 من بين 28 مدينة في مجال الابتكار والإبداع-أرشيفية

أين تقع دبي على خريطة المدن الأكثر ابتكاراً بالعالم ؟

احتلت دبي المرتبة 16 من بين 28 مدينة تعتبر الأبرز على الساحة العالمية حالياً في مجال الابتكار والإبداع، وذلك وفقاً لتقرير مؤشر دبي للابتكار الصادر عن غرفة دبي والذي تم تطويره بالتعاون مع “بي دبليو سي”، وهو أول مؤشر في العالم مبني على اقتصاد دولة ناشئة.
 
 ووفقاً لصحيفة “البيان”، سجلت دبي معدلاً نسبته 39.14 %، في حين تتقدم إلى المرتبة 11 عند قياس نسبة الابتكار عبر مقارنة الأداء مع المحركات، ليتبين كفاءة دبي وفاعليتها في مخرجات الابتكار.
 
 وتم إرسال الاستبيان الخاص بالدورة الثانية للمؤشر إلى أكثر من 57 ألف شركة ومؤسسة عاملة في قطاعات متنوعة في دبي مع الأخذ بالاعتبار توصيات الدورة الأولى.
 
 وأظهر التقرير أبرز خلاصات المؤشر ونتائجه التي أكدت ريادة حكومة دبي في قيادة مسيرة الابتكار في الإمارة بشكل أساسي، ووضعها دعائم مسيرة الابتكار في الإمارة، في حين أظهر التقرير كذلك تركيز القطاع الخاص على الأداء الفوري وتفضيله على استراتيجيات طويلة الأمد لتعزيز الابتكار.
 
 ويظهر التقرير بوضوح تفوق الإمارة في مجال المخرجات والأداء، وخاصةً إطلاق منتجات وخدمات جديدة ومخرجات تقنية، في حين تبرز الحاجة إلى تعزيز وتحسين المؤشرات المتعلقة بالملكية الفكرية، وتحسين فرص التعاون بين القطاعين الخاص والحكومي.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.