أي جديد في خطاب عبدالملك الحوثي بذكرى عاشوراء؟
توجه بالشكر لكل من وقف مع الشعب اليمني وعلى رأسهم “حزب الله” اللبناني ـ أرشيفية

أي جديد في خطاب عبدالملك الحوثي بذكرى عاشوراء؟

قال زعيم جماعة “أنصارالله” (الاسم الرسمي للحوثي) عبدالملك الحوثي إن اليمن تواجه طغيان يزيدي (يزيد بن معاوية ابن أبي سفيان) تقوده السعودية والولايات المتحدة. معبرا عن شكره لحزب الله وأمينه العام.
 
 وفي كلمة له بذكرى عاشوراء، بثتها قناة”المسيرة” التابعة لجماعته الأربعاء أكد الحوثي أن الشعب اليمني يحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسين وهو يعيش في واقعه امتداد مظلومية الحسين ومحنة كربلاء حيث يقتل أبنائه وأطفاله”.
 
 ولفت عبدالملك الحوثي إلى أنهم “ينطلقون من منطلقات الإمام الحسين بعيدا عن المراوغات والمكاسب السياسية فمعركتنا مبادئ وهوية وانتماء”.
 
 من جانبه، أشار زعيم الحوثيين إلى أن النظام السعودي يحمل راية النفاق في الأمة ويحمل معولي هدم لمبادئها عبر مسارين الأول “الديني التكفيري تحت رعاية أمريكا، والثاني هو محاولة إفساد النفسيات والتحلل من الأخلاق بغير العنوان الديني”.
 
 كما اتهم حزب الإصلاح اليمني بـ”الانحراف” وممارسة دور الدلال والتسويق الرخيص لتزويد ما أسماه بـ”العدوان” والمرتزقة.
 
 وتطرق للهجوم على مجلس العزاء بصنعاء السبت الماضي، حيث قال إن كل محاولات التنصل الناتجة عن الحرج الأمريكي هي عبارة عن حالة استهتار وإلهاء للناس عن التفاعل مع ما حصل حتى يرتكب بحقهم المزيد من الجرائم.
 
 واتهم زعيم جماعة الحوثي الأمريكيين بـقتل الالآف حيث قال: يلقي الامريكي أطنان القنابل ويقتل الآلاف ثم يقدم الشيء اليسير من المساعدات لإيهام الناس أنه إنساني”. موضحا أن واشنطن تحاول أن تتفادى سخط الشعوب وتخديرها لكي يستهدفها وهي في محل تخدير.
 
 وتوجه بالشكر لكل من وقف مع الشعب اليمني وعلى رأسهم “حزب الله” اللبناني، وأمينه العام حسن نصر الله .مؤكدا أن جماعته تعتبر نفسها مع محورالمقاومة أمة واحدة في مواجهة الطاغوت.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.