إسرائيل تعتقل 9 فلسطينيين قالت إن حزب الله "جندهم" عبر فيسبوك
أكد الشين بيت أن حزب الله يحاول أيضا الوصول إلى “عرب الداخل” عبر فيسبوك

إسرائيل تعتقل 9 فلسطينيين قالت إن حزب الله “جندهم” عبر فيسبوك

أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بت) الثلاثاء أنه اعتقل شبكة من الفلسطينيين جندهم حزب الله الشيعي اللبناني عبر فيسبوك، من أجل مهاجمة إسرائيليين.
 
 وقال الشين بت في بيان “بجانب أوامر لتنفيذ هجمات إطلاق النار وتفجيرات انتحارية ضد أهداف إسرائيلية، أمر المجندون بالمساعدة في تجنيد المزيد (من الفلسطينيين) لأنشطة المنظمة”.
 
 وبحسب البيان، فإن حزب الله في أحد هذه الحالات، استخدم موقع فيسبوك لتجنيد فلسطيني من قلقيلية (شمال الضفة الغربية المحتلة)، والذي قام بدوره بتجنيد أربعة آخرين من مدينته.
 
 وادعى البيان أن الخمسة بدأوا بجمع معلومات استخباراتية حول أنشطة الجيش الاسرائيلي في المنطقة وإجراء تدريبات على استخدام الأسلحة قبل اعتقالهم في حزيران/ يونيو الماضي.
 
 وأوضح أيضا أن فلسطينيا من قطاع غزة تم تجنيده من قبل حزب الله أيضا عبر موقع فيسبوك، قام بتجنيد ثلاثة فلسطينيين من الضفة الغربية بدأوا بإجراء التدريبات والتخطيط لشن هجمات.
 
 وتم اعتقال هؤلاء الأربعة أيضا قبل تنفيذ أي هجوم.
 
 وأدين الفلسطينيون التسعة من قبل محكمة عسكرية في الضفة الغربية المحتلة، بحسب بيان جهاز الأمن الداخلي دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل.
 
 وأكد الجهاز أن حزب الله اللبناني يحاول أيضا الوصول إلى “عرب الداخل” عبر فيسبوك في مسعى “لتجنيدهم لتنفيذ هجمات إرهابية”بحسب الشين بيت.