اعتراض صاروخ باليستي أطلق على مشيعي قائد عسكري بمأرب (صور)
حضور رسمي لتشييع اللواء الركن عبدالرب الشدادي- أرشيفية

اعتراض صاروخ باليستي أطلق على مشيعي قائد عسكري بمأرب (صور)

اعترضت قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، الأحد، صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون وقوات علي عبدالله صالح باتجاه مشيعي قائد المنطقة العسكرية الثالثة، اللواء الركن عبدالرب الشدادي، الذي قتل الجمعة غرب محافظة مأرب الغنية بالنفط.
 
 وأفاد شاهد عيان بأن منظومة باتريوت، أفشل الهجوم الصاروخي على حشد بالآلاف تجمعوا لتشييع الشدادي الذي وري الثرى في مديرية صرواح غرب مأرب، بحضور مسؤولين كبار في السلطات الشرعية بينهم الفريق الركن علي محسن الأحمر، نائب الرئيس اليمني. 
 
 وقال الشاهد العيان، مفضلا عدم كشف اسمه، في تصريح خاص لـ”عربي21"، إنه “شوهد تدمير الصاروخ الحوثي في سماء مأرب قبل وصوله إلى هدفه “المقبرة التي دفن فيها اللواء الشدادي”.
 
 وكان الشدادي، مؤسس النواة الأولى لقوات الجيش الوطني عقب انهيار الجيش اليمني أمام الحوثيين في صنعاء، قد قتل أثناء قيادته للمعارك في جبهة صرواح المتاخمة للعاصمة صنعاء. 
 
 وبين الفينة والأخرى تشن جماعة الحوثي وحلفائها هجمات صاروخية باتجاه محافظة مأرب شمال شرق البلاد، وسط اعتراضها من قبل منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف المنصوبة في معسكر التداوين بين مأرب والجوف.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.