الأكراد يرفعون بالرقة صورة أوجلان المصنف إرهابي بتركيا (صور)

الأكراد يرفعون بالرقة صورة أوجلان المصنف إرهابي بتركيا (صور)

كشفت صحيفة “ميدل إيست آي” أن المقاتلين الأكراد في قوات “سوريا الديمقراطية” رفعوا صورة كبيرةل زعيم حزب “العمال الكردستاني” عبد الله أوجلان، المصنف إرهابيا في تركيا والولايات المتحدة، في أبرز ساحة بمدينة الرقة التي تم طرد تنظيم الدولة منها.
 
 وقالت الصحيفة إن ذلك جاء خلال مؤتمر صحفي عقدته قيادة الميليشيا في دوار النعيم وسط مدينة الرقة لإعلان السيطرة عليها.
 
 وأثارت الخطوة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا أبناء المدينة التي أصابها الدمار بسبب المعارك بين تنظيم الدولة والقوات الكردية، بحسب ما أكد موقع حملة “الرقة تذبح بصمت”.
 
 وعلقت حملة “الرقة تذبح بصمت” على الصورة بقولها إن “قوات سورية الديمقراطية” (قسد) تستعد، اليوم، لإلقاء بيان السيطرة على مدينة الرقة من على هذا الدوار.

#Raqqa city:: AlBagdadi photo has been replaced with Abdullah Ocalan the leader of #PKK which consider internationally a terrorist group . pic.twitter.com/EiODZh7NHx

— الرقة تذبح بصمت (@Raqqa_SL)

وتداول ناشطون تسجيلا يقارن بين أحداث سيطرة تنظيم الدولة على الرقة عام 2014، وبين سيطرة (قسد) عليها قبل أيام، معتبرين أنه احتلال جديد.
 
 وأشار ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” إلى أن عناصر (قسد) أطلقوا النار تجاه مدنيين حاولوا العودة إلى منازلهم في المدينة لتفقدها.

يُذكر أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اتهمت في أغسطس / آب الماضي ميليشيا “قسد” بمنع أهالي قرية السلحبية، بريف الرقة الغربي من العودة إلى منازلهم تحت تهديد بالاستهداف بالرصاص بشكلٍ مباشرٍ، متذرعة بوجود ضرورة عسكرية.
 
 وأكدت الشبكة الحقوقية أن “قسد” تمارس انتهاك التهجير القسري، الذي يُعتبر “جريمة حرب”، مطالبة الدول الداعمة بالضغط عليها ووقف كافة تجاوزاتها في جميع المناطق والبلدات التي تسيطر عليها.