الأندية تتسابق للتعاقد مع اللاعبين وبرشلونة منشغل بهذا الأمر
بارتوميو قام أولا بترقية بيب سيغورا لمنصب المدير الرياضي العام للنادي- فيسبوك

الأندية تتسابق للتعاقد مع اللاعبين وبرشلونة منشغل بهذا الأمر

نشرت صحيفة “البيريوديكو” الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن قرار بارتوميو الذي يقضي بإعادة صياغة تشكيلة الهيكل الرياضي الجديد لفريق برشلونة في خضم سوق الانتقالات.
 
 وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته “عربي21”، إنه في ظل غياب صفقات مع لاعبين جدد في ملعب الكامب نو إلى حد الآن، لا يوجد سوى قائمة جديدة للمديرين التنفيذيين الذين من شأنهم أن يقدموا الإضافة للفريق. ولعل هذا ما يفسر وفود وجوه جديدة على مكاتب النادي، علما بأن معظمهم كانوا في فترات ما ينتمون إلى فريق برشلونة. وبالتالي، يبدو أن رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، يعتزم إحداث تغيير في الهيكل الرياضي للنادي.
 
 وأضافت الصحيفة أن رئيس النادي قد اتخذ منعطفا جذريا في إدارة الفريق في لحظة حساسة للغاية، التي تتزامن مع سوق الانتقالات. ولعل هذا القرار جاء على خلفية القلق الذي ينتاب رئيس النادي بعد رحيل ثلة من المواهب الشابة من لاماسيا، على غرار رحيل جوردي مبولا إلى فريق موناكو، واستعداد إيريك غارسيا لخوض تجربة جديدة في نادي مانشستر سيتي خلال سوق الانتقالات، بالإضافة إلى استيائه من السياسة المتقلبة لسوق الانتقالات في الموسم الماضي.
 
 وبينت الصحيفة أن بارتوميو قام أولا بترقية بيب سيغورا لمنصب المدير الرياضي العام للنادي، وهي وظيفة مماثلة لتلك التي يشغلها أندوني زوبيزاريتا. والجدير بالذكر أن زوبيزاريتا كان هو المدير الرياضي للفريق، بينما كان سيغورا يشغل منصب المدير العام. أما اليوم، ومع تعيين خوسيه ماري باكيرو وغويليرمو أمور في قيادة تدريب المحترفين الشباب، استكمل نادي برشلونة هذا التغيير الجديد بحلول منتصف هذا الشهر.
 
 وأفادت الصحيفة بأن بارتوميو لم يفسّر رسميا مفاتيح هذا التجديد العميق في هذا الفضاء الإستراتيجي، الذي تزامن أيضا مع سوق الانتقالات الصيفي الحاسم. ففي أقل من أسبوع، تمت ترقية سيغورا، ليحتل مباشرة المرتبة التي تلي مدير محترفي الرياضة ألبرت سولير، تاركين وراءهم فجوة من المتوقع أن يشغلها اثنين من رموز الفريق؛ وهما خوسيه ماري باكيرو وغويليرمو أمور.
 
 والجدير بالذكر أن هذه الترقية من شأنها أن تحد من سلطة بعض الشخصيات، خاصة روبرتو فيرنانديز. لكن الآن، من الواضح أن جميع قرارات المشاريع الرياضية سوف تخضع لرأي سيغورا النهائي. بالإضافة إلى ذلك، لم يدلِ المدير العام الجديد ولا حتى السكرتير الفني الحالي لنادي برشلونة بتفسيراتهم الخاصة لهذه التغييرات.
 
 وأوردت الصحيفة أن غويليرمو أمور سوف يعود إلى مكتب النادي ما إن ينتهي من مغامرته الروسية في مدينة أديلايد. وبالنسبة له، هذه المرحلة تعد الثالثة بعد توليه مهمة تدريب المحترفين منذ أن كان خوان لابورتا يشغل منصب رئيس الناديفي (2003–2007). وفي ظل رئاسة ساندرو روسيل(2010)، تولى أمور نفس المنصب إلى جانب ألبرت بويغ. لكن، تمت إقالته بعد أربع سنوات (2014)، بالتزامن مع الأشهر الأولى من تسلم جوسيب ماريا بارتوميو لرئاسة النادي.
 
 وأشارت الصحيفة إلى أن العقوبة التي فرضتها الفيفا على النادي “الكتالوني” بسبب التوقيع مع لاعبين تحت السن القانونية المُحددة، قد أسفر عن حرمان برشلونة من التعاقد مع أي لاعب، وأدى إلى رحيل غويليرمو أمور. لكن اليوم، قرر بارتوميو إعادة ثقته لأمور لتدريب المحترفين الشباب في لاماسيا. وفي غضون عامين، شهد النادي تغييرين في قيادة النادي.
 
 وفي الختام، ذكرت الصحيفة أنه عند قدوم فالفيردي إلى النادي، كان بيب سيغورا لا يزال المسؤول الوحيد عن تدريب المحترفين الشباب. وعندما قام فالفيردي بفتح مكتبه في المدينة الرياضية سانت خوان ديسبي، قام بتعيينه المدير الرياضي الجديد للفريق، بينما سيهتم السكرتير الفني، روبرتو فيرنانديز، بالبحث عن اللاعبين الجدد الذين يحتاجهم الفريق لتعزيز المواقع الأساسية؛ مثل الجانب الأيمن أو خط الوسط. وفي الوقت الراهن، تمكن الفريق الكتالوني من إعادة كل من جيرارد دولوفيو وأدريان أورتولا إلى النادي.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.