الإمارات تستخدم السيارات الكهربائية للتحول للطاقة المتجددة
مؤسسة مواصلات الإمارات ستقوم بتزويد وزارة المالية بمركبات تعمل بالكهرباء — أرشيفية

الإمارات تستخدم السيارات الكهربائية للتحول للطاقة المتجددة

وقعت وزارة المالية الإماراتية مذكرة تفاهم مع مواصلات الإمارات، يتم بموجبها تزويد الوزارة بمركبات تعمل بالطاقة الكهربائية، ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على دعم التوجهات الرامية إلى اعتماد مصادر طاقة مستدامة بما يتوافق مع رؤية الإمارات 2021.
 
 يأتي ذلك من خلال الاستفادة من خدمات النقل المستدام التي تقدمها مواصلات الإمارات والتي تسهم في اعتماد طاقة نظيفة توفر بيئة صحية وآمنة للجميع.
 
 وقع الاتفاقية عن وزارة المالية يونس حاجي الخوري، وكيل الوزارة، وعن مواصلات الإمارات؛ محمد عبدالله الجرمن، المدير العام، في مقر وزارة الاقتصاد بدبي، لتقوم مؤسسة مواصلات الإمارات بموجب هذه المذكرة بتزويد وزارة المالية بمركبات تعمل بالكهرباء، وذلك بعد اعتماد الشروط المنظمة لهذا المشروع من الجهات العليا.
 
 وقال يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية وفقا لصحيفة “الخليج”، إن هذا التوجه يأتي في إطار الحرص على تنويع مصادر الطاقة وتشجيع الاعتماد على مصادرها المتجددة، وفي إطار السعي للحد من الانبعاثات الضارة، تعمل وزارة المالية لأن يكون لها دور فاعل في تعزيز نتائج المؤشرات البيئية من خلال البدء في اعتماد مركبات كهربائية صديقة للبيئة، وهو أمر نابع من إدراكنا بمدى أهمية الطاقة المستدامة والتزامنا تجاه الأجيال القادمة بتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة.
 
 وأكد التزام وزارة المالية بتأدية دور محوري في عملية التنمية المستدامة وتطبيق التنمية الخضراء، والمحافظة على البيئة من خلال تضافر جهود الأطراف ذات العلاقة والاستفادة من خبراتها وخدماتها الصديقة للبيئة، مشيرا إلى الخطوات الثابتة التي تتخذها الإمارات في مجال التحول نحو مصادر مستدامة للطاقة تضمن مستقبلا مشرقا واقتصادا قويا.
 
 وأعرب مدير عام مواصلات الإمارات محمد عبدالله الجرمن، عن بالغ تقديره للثقة التي منحتها وزارة المالية لمنظومة خدمات النقل والتأجير، والخدمات الفنية التي تقدمها مواصلات الإمارات بما يسهم في تعزيز استخدام النقل المستدام وتطبيق ممارسات الحفاظ على الموارد الطبيعية وتفعيل التوجهات البيئية.
 
 وأكد الجرمن أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات الحكومية في إبراز موقع الدولة على خريطة العالم في مجال استخدامات الطاقة النظيفة عبر إطلاق المبادرات والمشاريع ذات الأثر البيئي المستدام واستثمار وتوظيف مصادر الطاقة البديلة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.