"الإمام" على شاشة تلفزيون قطر خلال رمضان
مسلسل “الإمام” يستعرض السيرة الكاملة لرابع أئمة أهل السنة والجماعة- أرشيفية

“الإمام” على شاشة تلفزيون قطر خلال رمضان

يعرض التليفزيون القطري خلال شهر رمضان “مسلسل “الإمام”، الذي يتناول السيرة الكاملة لرابع أئمة أهل السنة والجماعة، الإمام أحمد بن حنبل، خلال الفترة الممتدة ما بين ولادته في العام 164هـ ومرضه ووفاته في العام 241هـ.
 
 ويستعرض المسلسل حقبة تاريخية مهمة وحساسة من تاريخ الأمة الإسلامية خلال فترة الدولة العباسية بما شهدته من أحداث وفتوحات وظهور المعتزلة وبروز فتنة خلق القرآن التي كادت أن تعصف بالإسلام والأمة الإسلامية، لولا تصدي الإمام أحمد بن حنبل وثباته على الحق بموقف سجله التاريخ الإسلامي كأحد أعظم المواقف في الثبات على الحق والدفاع عن العقيدة.
 
 ويسلط المسلسل، الذي تم تصويره بين لبنان وتركيا، الضوء على طفولة الإمام أحمد بن حنبل، ونشأته يتيما، واهتمام والدته بتربيته، وطلبه للحديث في سن الخامسة عشرة، ليرصد أيضًا رحلاته في طلب العلم إلى الكوفة والبصرة والحجاز واليمن، والتقاءه بشيوخ عصره، وزواجه.
 
 ويؤدي، دور الإمام أحمد بن حنبل، الفنان السوري، مهيار خضور، — الذي سبق له أن جسد شخصية خالد بن الوليد في مسلسل “عمر بن الخطاب”-، ويشاركه البطولة عدد من نجوم الدراما التلفزيونية منهم قاسم ملحو، محمد خير الجراح، زيناتي قدسية، كرم الشعراني، روعة ياسين، قمر خلف وغيرهم.
 
 وأعلنت المؤسسة القطرية للإعلام عن عرض حصري لمسلسل “الإمام” خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدة أن المسلسل إنتاج قطري تم بالتعاون مع شركة البراق للإنتاج الفني التي تولت تنفيذ العمل، وهي شركة إنتاج وطنية.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.