الاحتلال يجمّد قرار إلغاء اعتماد مراسل الجزيرة بالقدس
المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية قال إنه جمد قرار سحب الترخيص مدة 6 أشهر- فيسبوك

الاحتلال يجمّد قرار إلغاء اعتماد مراسل الجزيرة بالقدس

جمدت السلطات الإسرائيلية قرارا سابقا لها بإلغاء اعتماد الصحفي الفلسطيني في قناة الجزيرة إلياس كرام بعد جلسة استماع عقدت قبل أيام.
 
 وقال المكتب الصحفي للحكومة الإسرائيلية إن كرام قال خلال جلسة الاستماع إن تصريحاته التي استجوب بشأنها لا تمثل دعما أو تعاطفا مع “العنف” على حد وصف المكتب.
 
 وكان كرام الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية قال خلال لقاء مع قناة تلفزيونية العام الماضي إن دوره كصحفي في الأراضي المحتلة جزء لا يتجزأ من العمل المقاوم.
 
 ولفت المكتب إلى أنه لجأ لتجميد قراره بإلغاء تصريح كرام مدة ستة أشهر بعد مشاورات مع مسؤولي الأمن لمراجعة تقاريره الإخبارية خلال هذه الفترة.
 
 وجاء استجواب كرام بعد قرابة شهر من إعلان الحكومة الإسرائيلية رغبتها إغلاق قناة الجزيرة بتهمة “تأجيج التوتر” في القدس المحتلة عقب قرار نتنياهو تركيب بوابات إلكترونية لتفتيش المصلين في المسجد الأقصى.
 
 وقال وزير الاتصالات الإسرائيلي أيوب قرا إن قرار الإغلاق يأتي اقتداء بدول عربية سنية قامت بإغلاق الجزيرة وحظر عمل مراسليها بسبب “تشجيعها على الإرهاب والعنف” على حد زعمه..
 
 وعلى الرغم من وجود محددات قانونية تعرقل محاولة نتنياهو إغلاق مكتب الجزيرة في القدس المحتلة إلا أن رئيس الحكومة الإسرائيلية قال إنه مستعد لتغيير القانون لإغلاق المكتب.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.