البحرية الليبية تنقذ آلاف المهاجرين غير الشرعين من الغرق

البحرية الليبية تنقذ آلاف المهاجرين غير الشرعين من الغرق

أعلن مسؤول في البحرية الليبية التابعة لحكومة الوفاق الوطني، السبت، إنقاذ 8 آلاف و997 مهاجر غير شرعي، خلال النصف الأول من العام الجاري.
 
 ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية (وال)، عن المتحدث باسم قوات البحرية، العميد بحار أيوب قاسم، قوله إنه “تم إنقاذ 8997 مهاجر غير شرعي في النصف الأول من العام الجاري”.
 
 وأضاف قاسم أن “عدد المفقودين خلال نفس الفترة بلغ 455 مفقودا”، كما سجلت الاحصائيات غرق 20 شخصا.
 
 وبحسب المسؤول الليبي فإن هذه الأعداد نتجت عن 37 عملية إنقاذ نفذها جهاز حرس السواحل والقوات الخاصة التابعة للبحرية الليبية.
 
 وأعلنت المنظمة الدولية للهجرة، عن وفاة ما لا يقل عن 485 مهاجرًا غير شرعي في مياه البحر الأبيض المتوسط منذ بداية العام الجاري، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عبر ليبيا.
 
 وسجلت المنظمة نحو 425 حالة وفاة في الفترة نفسها من العام الماضي، موضحة أن قرابة 16 ألفًا و775 مهاجرًا عبروا مياه البحر الأبيض المتوسط إلى أوروبا حتى يوم 26 فبراير/شباط الماضي، منهم ما يزيد على 80% إلى إيطاليا، وفق بيان المنظمة الدولية للهجرة الذي نشرته بوابة الوسط اليوم الثلاثاء.
 
 وأشارت المنظمة، إلى أن قرابة ألفين و318 شخصًا وصلوا إلى اليونان، وألف شخص لإسبانيا، مبينةً أن الإجمالي في أول 57 يومًا من العام الماضي بلغ حوالي 124 ألفًا و986 مهاجرًا.
 
 وتعاني ليبيا من تدفق مئات المهاجرين من جنسيات إفريقية وعربية مختلفة للعبور إلى أوروبا عبر البحر المتوسط، رغم الجهود الدولية والمحلية للحد من هذه الظاهرة.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.