البيت الأبيض: هذا ما سيفعله ترامب بالرياض
ترامب سيلقي الأحد في الرياض خطابا حول “رؤية سلمية للإسلام”- أ ف ب

البيت الأبيض: هذا ما سيفعله ترامب بالرياض

قال مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض، إتش.آر مكماستر، اليوم إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لم يجر محادثات غير مناسبة أو محادثات سببت انتهاكا للأمن القومي عندما التقى مع مسؤولين روس كبار في البيت الأبيض الأسبوع الماضي.
 
 وأضاف ماكماستر للصحافيين: “أنا متمسك بالبيان الذي أصدرته أمس. ما أقوله هو في حقيقة الأمر أن الفرضية التي قام عليها هذا المقال (لصحيفة واشنطن بوست) كاذبة .. الرئيس لم يجر بأي حال من الأحوال محادثات غير مناسبة أو محادثات أسفرت عن أي انتهاك من أي نوع للأمن القومي”.
 
 وأشار إلى أن ترامب سيزور مدينة بيت لحم في الضفة الغربية بعيد إجراء محادثات مع مسؤولين إسرائيليين في القدس، لافتا إلى أنه خلال زيارته إلى الأراضي الفلسطينية، سيعبر ترامب عن “الرغبة بتسهيل التوصل إلى اتفاق ينهي الصراع، وسيحث القادة على اتخاذ خطوات تقود الى السلام”.
 
 وأوضح أن ترامب سيلقي الأحد في الرياض خطابا حول “رؤية سلمية للإسلام” يسعى من خلاله إلى التأكيد على التزام واشنطن تجاه شركائها من الدول المسلمة.
 
 وقال ماكماستر “الهدف من الخطاب تجميع العالم الاسلامي ضد الاعداء المشتركين للحضارة وابراز التزام الولايات المتحدة تجاه شركائنا المسلمين”.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.