التايمز: لاعب مسلم يثير جدلا بإخفائه شعار البنك الراعي
التايمز: ويليامز غطى شعار البنك الراعي على قميصه- أرشيفية

التايمز: لاعب مسلم يثير جدلا بإخفائه شعار البنك الراعي

نشرت صحيفة “التايمز” تقريرا، تقول فيه إن نجم الرغبي النيوزيلندي سوني بيل ويليامز أثار غضب رئيس وزراء البلاد، بعد أن غطى شعار الراعي على قميصه؛ لأنه يعترض على البنوك التي تفرض فوائد.
 
 ويشير التقرير، الذي ترجمته “عربي21” إلى أن ويليامز البالغ من العمر 31 عاما، غطى بشريط لاصق على شعار بنك نيوزيلندا على جانبي قميصه، قبل دخوله إلى ملعب مباراة سوبر الرغبي ليلة السبت بين فريقه أوكلاند بلوز وفريق أوتاغو هايلاندرس.
 
 وتنقل الصحيفة عن لاعب “أول بلاكس” قوله لمعجبيه على وسائل التواصل الاجتماعي، إنه سيقوم “بتوضيح الموقف خلال هذا الأسبوع”، مستدركة بأنه رغم ذلك، فإن هذا لم يمنع رئيس الوزراء بيل إنجلش من التعبير عن وجهة نظره بشأن هذه المسألة.
 
 ويورد التقرير نقلا عن إنجلش قوله أمس إنه “من الصعب أن نفهم أن أحد اللاعبين يتصرف بشكل مختلف عن بقية زملائه”، وأضاف: “أنا لا أفهم هذه العقود الاحترافية كلها، لكن إذا كنت عضوا في الفريق، فيجب أن تلتزم بتعليمات الفريق”.
 
 وتلفت الصحيفة إلى أن اتحاد الرغبي النيوزيلندي قال في بيان له: “قدم اللاعب سوني بيل ويليامز اعتراضا رسميا بما أملاه عليه ضميره على عقود الرعاية لمنتخب الرغبي النيوزيلندي مع شركات التمويل والبنوك وشركات الكحول وشركات التبغ وشركات المقامرة”، مشيرة إلى أنه يعتقد أن هذا الاعتراض يعكس معتقدات ويليامز الدينية، كونه مسلما، حول مسألة البنوك التي تفرض فوائد ورسوما على القروض.
 
 ويفيد التقرير بأن الاتحاد النيوزيلندي قال إن هذه المسألة هي قضية تتعلق بفريق ويليامز للتعامل معها، حيث يسعى فريق “أوكلاند بلوز” لمعالجة هذه المسألة مع مجلس الإدارة، لافتا إلى أن الفريق خسر ست نقاط في مباراة السبت.
 
 وتختم “التايمز” تقريرها بالإشارة إلى أن بنك نيوزيلندا علق على الجدل قائلا إنه “لا يوجد أي قضية” مع موقف ويليامز، وأضاف: “يحق له التعبير عن معتقداته الدينية وعاداته حول هذا الموضوع”.

A single golf clap? Or a long standing ovation?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.