الجيش السوداني يعلن مقتل 5 من عناصره في اليمن‎ بينهم ضابط
قاتل قوات سودانية ضمن التحالف العربي في اليمن- ارشيفية

الجيش السوداني يعلن مقتل 5 من عناصره في اليمن‎ بينهم ضابط

أعلن الجيش السوداني، مساء الثلاثاء، مقتل خمسة من عناصره في معارك باليمن، حيث تقاتل قوات سودانية ضمن التحالف العربي، بقيادة السعودية.
 
 وقال المتحدث باسم الجيش السوداني، العميد أحمد خليفة الشامي، في بيان، إن “القوات السودانية أنجزت عمليات تعرضية، واحتسبت خمسة من عناصرها(قتلى)، بينهم ضابط، و22 جريحا”، دون أن يحدد طبيعة هذه العمليات ولا مكانها ولا تاريخها.
 
 وأضاف أن القوات السودانية “أكملت المرحلة الأولى بنجاح بسيطرتها على كل الأهداف التي أوكلت إليها، وكبدت العدو خسائر فادحة”، في إشارة إلى مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) والرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح.
 
 وأضاف الشامي أن القوات السودانية “تستعد لإنجاز المرحلة الثانية من المهام المؤكلة إليها بهمة متوثبة، وروح معنوية عالية”.
 
 ويقاتل التحالف العربي، منذ 26 آذار/ آذار 2015 مع القوات الحكومية والمقاومة الشعبية اليمنية في مواجهة تحالف مسلحي الحوثي وصالح، المتهم بتلقي دعم إيراني، وذلك بطلب من الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، لمنع هؤلاء المسلحين من السيطرة على كامل اليمن، بعد سيطرتهم على محافظات، منها صنعاء في 21 أيلول/ أيلول 2014.
 
 وتسببت الحرب حتى الآن في مقتل قرابة سبعة آلاف شخص، وإصابة ما يزيد عن 35 ألف بجراح، ونزوح أكثر من ثلاثة ملايين من أصل حوالي 27.4 مليون نسمة، فضلا عن دمار مادي هائل، وفق منظمة الأمم المتحدة، التي حذرت، الشهر الماضي، من أن ثلث محافظات اليمن الـ22 باتت على شفير المجاعة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.