الجيش اليمني يستعين بـ"قناصين" لدحر الحوثيين شرق صنعاء (شاهد)
أظهر التسجيل مشاهد من الهجوم الذي شنته القوات الحكومية بإسناد من سلاح القناصة على موقع “التلة البيضاء”- أرشيفية

الجيش اليمني يستعين بـ”قناصين” لدحر الحوثيين شرق صنعاء (شاهد)

تداول ناشطون يمنيون، الثلاثاء، تسجيلا مصورا لمعارك دارت بين القوات الموالية للحكومة الشرعية ومسلحي جماعة الحوثي المدعومة بقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في بلدة نهم شرق العاصمة صنعاء. 
 
 وأظهر التسجيل مشاهد من الهجوم الذي شنته القوات الحكومية بإسناد من سلاح القناصة التابع لها على موقع “التلة البيضاء” الخاضع لسيطرة المسلحين الحوثيين وحلفائهم، انتهت بخسارتهم الموقع و8 مسلحين.
 
 واستعان الجيش اليمني بقناصين لتحرير”التلة البيضاء” من مسلحي الحوثي في نهم، وهو ما أظهرته لقطات في التسجيل المصور الذي بدى عليه شعار المركز الإعلامي لمقاومة صنعاء.
 
 يذكر أن “عربي21” لا يمكنها التأكد من صحة ما ورد في التسجيل من مصدر مستقل.
 
 من جانبه، قال الناطق باسم المقاومة الشعبية في صنعاء، عبدالله الشندقي، إن معارك شهدتها بلدة نهم بين الطرفين حسمت لصالح قوات الجيش المسنودة بالمقاومة. 
 
 وأضاف الشندقي في بيان له، مساء الثلاثاء، أن قوات الشرعية استطاعت دحر ميليشيا الحوثي من “التبة البيضاء”، والعثور على ثمان جثث لمسلحين حوثيين قتلوا في المواجهات. مؤكدا أن جنديا قتل وجرح اثنين آخرين من قوات الجيش في القتال الذي دار في نهم التي تعد البوابة الشرقية للعاصمة. 
 
 يشار إلى أن الجيش اليمني بإسناد جوي من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، أطلق في الأيام القليلة الماضية حملة عسكرية واسعة ضد الحوثيين وقوات صالح في نهم، في محاولة للتقدم نحو مركز العاصمة الواقعة على بعد نحو 30 كيلومترا.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.