الحوثيون يتحدثون عن قصف التحالف محطات كهرباء في 3 محافظات
أعلن الحوثيون إطلاق صاروخين باليستيين — ارشيفية — الاناضول

الحوثيون يتحدثون عن قصف التحالف محطات كهرباء في 3 محافظات

تحدثت مصادر إعلامية تابعة للحوثيين، أن طيران التحالف العربي شن فجر السبت، سلسلة غارات “استهدفت محطات كهرباء في 3 محافظات شمالي اليمن”، وذلك في أعقاب احتراق مولد كهربائي في منطقة نجران السعودية، نهار الجمعة، بمقذوف من الأراضي اليمنية. 
 
 وذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، أن طيران التحالف استهدف محطتي الكهرباء والغاز المنزلي في محافظة صعدة، شمالي اليمن بثلاث غارات، ومحطة الكهرباء في محافظة عمران (شمال) بثمان غارات. 
 
 وأضافت القناة، أن 4 غارات أخرى استهدفت محطة الضغط العالي لتوليد التيار الكهربائي في منطقة” بني حسن” في مديرية عبس التابعة لمحافظة حجة، شمال غربي اليمن. 
 
 وقال سكان، للأناضول، إن انفجارات عنيفة سُمعت في محافظة عمران شمالي صنعاء، وأن 3 غارات أخرى استهدفت معسكر “اللواء 310”.
 
 ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من التحالف العربي حول ما ذكرته المصادر الحوثية. 
 وفي وقت سابق من أمس الجمعة، أعلن الحوثيون إطلاق صاروخين باليستيين، وقالوا إنهما أصابا شركة نفط سعودية، فيما أعلنت السلطات السعودية احتراق محول كهربائي بمقذوف من الأراضي اليمنية. 
 
 وأفادت قناة “المسيرة” أن الصاروخين من طراز” زلزال 3"، وأنهما استهدفا موقع شركة “أرامكو”، كما نشرت لقطات لأعمدة دخان تتصاعد من الموقع. 
 
 ونفت “أرامكو” السعودية، ما نقلته قناة المسيرة، مؤكدة أن جميع منشآتها “تعمل بشكل عادي”، بحسب بيانٍ صحفي صادر عنها، نشرته وسائل إعلام سعودية. 
 
 وأوضحت الشركة أنه ليس لها منشآت نفطية جنوبي السعودية، قرب الحدود اليمنية، عدا مستودع لتوزيع منتجات نفطية في جازان. 
 
 وأعلنت السلطات السعودية السيطرة على حريق اندلع بمولد كهربائي في، نجران، إثر سقوط قذيفة من الأراضي اليمنية، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية (واس). 
 
 ومنذ رفع مشاورات الكويت في السادس من آب/ أغسطس الجاري، وتشكيل الحوثيين وصالح لمجلس سياسي لإدارة الدولة، تشهد اليمن تصعيدا عسكريا غير مسبوق، رغم إعلان المجتمع الدولي لخارطة طريق جديدة لحل النزاع، عقب اجتماع وزراء خارجية دول الخليج وأمريكا وبريطانيا في مدينة جدة السعودية الخميس.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.