الركود يضرب عقارات السعودية.. والشركات تتجه للعروض
تراجع أسعار العقارات في السعودية بنسبة لا تقل عن 30 بالمئة — أرشيفية

الركود يضرب عقارات السعودية.. والشركات تتجه للعروض

في خطوة جديدة لتجاوز حالة الركود التي ضربت قطاع العقارات بالسعودية، اتجهت غالبية شركات التطوير العقاري إلى عروض ترويجية جديدة أكثر إغراء لتحريك المياه الراكدة في السوق الذي يعد أحد أعمدة الاقتصاد السعودي.
 
 “اشتر فيلا واحصل على سيارة 2017 هدية”.. هذه ليست خدعة أو دعاية فحسب، بل إعلان اعتمده عدد من مستثمري العقار في الطائف لتحريك السوق، إثر تراجع أسعار العقارات بنسبة لا تقل عن 30%، مشيرين إلى أن ما يتم تصريفه الآن، يتم عبر البيع بالتقسيط المنتهي بالتمليك.
 
 وأكد أحد المستثمرين في العقار بأسواق الطائف سعد البراق، صحة الإعلان، لافتا إلى أن السوق فقدت نسبا كبيرة، ما جعل الاتجاه الحالي إلى شقق التمليك، وحدا ببعض أصحاب العقارات بعرض شراء الفلل والحصول على سيارة موديل 2017 كهدية.
 
 وقال وفقا لصحيفة “عكاظ”، إن الإعلان لا يقلل من جودة المنتج، واصفا إياه بمحاولة إنعاش السوق التي تراجعت بشكل كبير، فالفلل المعروضة للبيع مساحتها تصل إلى 400م، وسعر البيع المعروض قابل للتفاوض مع هدية، مبينا أن التراجع الذي تشهدها السوق العقارية في الطائف، ضمن حالة شاملة في مناطق المملكة كافة.
 
 من جهته، أكد رئيس اللجنة العقارية بغرفة تجارة وصناعة الطائف عبدالعزيز العايش أن “الأسعار بالفعل تراجعت بهذه النسبة”.
 
 وخلال الأيام الماضية، توقف مزاد علني على عمارة سكنية مساحتها 930 مترا مربعا ودخلها السنوي 124 ألفا، ناهيك عن موقعها على شارع تجاري، إذ لم يتجاوز المزاد مليون ريال، فيما بيعت عقارات أخرى بأقل 50% من السعر المحدد، إذ بلغ سعر إحداها 120 مليونا، لكنها بيعت بـ67 مليونا.
 
 وفي وقت يحجم فيه عقاريون في المحافظة عن التصريح عبر وسائل الإعلام أو وسائل التواصل بأي معلومات عن تراجع السوق، حرصا على تصريف ما لديهم من معروضات راكدة وممتلكات استثمارية، أكد مصدر مطلع توقف البيع في أحد أكبر مخططات الطائف الجديدة، بعد عزوف المواطنين عن الشراء رغم التراجع الكبير في الأسعار.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.