الرمل ينقذ زوجين عالقين على جزيرة نائية في المحيط الهادئ
صورة بتاريخ 7 نيسان/ابريل 2016 لرجلين الى جانب عبارة “النجدة” كتباها بأغصان النخيل على جزيرة فاناديك — أ ف ب

الرمل ينقذ زوجين عالقين على جزيرة نائية في المحيط الهادئ

أنقذ شخصان كان عالقين منذ أسبوع على جزيرة نائية في المحيط الهادئ بعدما رصدت طائرة بحث كلمة “النجدة” التي كتباها على الرمل، على ما أفاد خفر السواحل الأميركيون الأحد.
 
 وعثر على الزوجين على جزيرة ايست فايو في ميكرونيزيا من قبل طاقم طائرة تابع لسلاح الجو الأميركي وجدهما على الشاطئ قرب عبارة “اس او اس” (النجدة) على ما جاء في بيان خفر السواحل.
 
 وقال المصدر نفسه إن “المؤن بحوزتهما كانت محدودة من دون معدات طوارئ”.وكان طاقم الطائرة تجاوب مع معلومات أفادت أن أحدا ما على الجزيرة كان يستخدم مصباح يد للفت الانتباه،على ما أضاف البيان.
 
 وأوضحت سفارة الولايات المتحدة في كولونيا في ميكرونيزيا عبر “فيسبوك”، “عملية البحث عن لينوس وسابينا جاك تكللت بالنجاح”.وأضافت “بما أن الجزيرة غير مأهولة وبما أننا نعرف أن مركبهما مجهز بمصباح يد، وجهنا طائرة البحث إلى الجزيرة”.
 
 وكان الزوجان أبحرا من وين ايلاند في ميكرونزيا في المركب البالغ طوله خمسة أمتار في 17 آب/أغسطس وقد تم التبليغ باختفائهما عندما لم يصلا إلى جزيرة تاماتام في اليوم التالي كما كان متوقعا.
 
 وخلال عملية البحث التي استمرت أسبوعا كاملا قال خفر السواحل إنهم استعانوا ب15 زورقا وطائرتين لتغطية منطقة تصل مساحتها إلى 43 ألف كيلومتر مربع تقريبا في المحيط.وقد نقل زورق دورية الزوجين إلى جزيرة نوموين المرجانية الصغيرة.

Show your support

Clapping shows how much you appreciated عربي21’s story.