السعودية تدشن موقعا إلكترونيا وحسابا على تويتر لقمم ترامب
ا ف ب

السعودية تدشن موقعا إلكترونيا وحسابا على تويتر لقمم ترامب

دشنت السعودية الثلاثاء موقعا إلكترونيا وحسابا رسميا موثقا على “تويتر” لنقل وقائع القمم الثلاث التي تستضيفها العاصمة السعودية الرياض يومي 20 و21 أيار/ مايو الجاري خلال زيارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.
 
 وبحسب الموقع الإلكتروني للقمة الذي تم إطلاقه بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية والروسية فإنه يرتقب مشاركة 55 قائداَ أو ممثلاَ عن دول العالم الإسلامي، بالإضافة إلى ترامب.
 
 وتنطلق القمة العربية الإسلامية الأمريكية تحت شعار “العزم يجمعنا”. 
 
 وجاء تحت هذا الشعار أنه “في الوقت الذي نجمع العالم لمحاربة التطرف والإرهاب نعمل مع شركائنا في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي على تحسين المستوى المعيشي لأبناء أمتنا وتقوية اقتصاداتنا المشتركة.”
 
 كما أطلقت الرياض حساب القمة على تويتر حمل اسم “قمة الرياض‏ @riyadhsummit “ وجاء في البروفايل الخاص بالحساب أنه “الحساب الرسمي لنقل وقائع القمة العربية الإسلامية الأمريكية”.
 
 وتستضيف الرياض، يومي 20 و21 أيار/ مايو الجاري، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع الرئيس ترامب مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.
 
 وخلال الأيام الماضية، وجّه العاهل السعودي، دعوات لعدد من القادة؛ لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية.
 
 كما وجه الدعوة لجميع قادة دول الخليج (قطر، الكويت، عمان، البحرين، والإمارات)، لحضور كل من القمة العربية الإسلامية الأمريكية، والقمة الخليجية الأمريكية، قبل أن تعلن الوكالة السعودية اليوم، عن قمة تشاورية خليجية أخرى.
 
 وستكون زيارة ترامب للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 كانون الثاني/ يناير الماضي، قبل أن يتوجه إلى إسرائيل وإيطاليا، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.‎

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.