السعودية تستدعي محافظ عدن المقال.. والأخير  يغادر عدن
اللواء عيدروس الزبيدي أقاله هادي من منصبه محافظا لعدن- أرشيفية

السعودية تستدعي محافظ عدن المقال.. والأخير يغادر عدن

أفاد مصدر يمني بأن السعودية استدعت اللواء عيدروس الزبيدي، محافظ عدن المقال، لزيارتها،اليوم الجمعة، بعد يوم واحد من إعلانه تشكيل مجلس انتقالي في جنوب اليمن.
 
 وقال المصدر اليمني مفضلا عدم ذكره اسمه لـ”عربي21" إن الزبيدي غادر مدينة عدن (جنوبا) متوجها إلى المملكة بطلب منها، برفقة هاني بن بريك، نائب رئيس ما يسمى “المجلس الانتقالي الجنوبي” اليمني.
 
 وأضاف المصدر وثيق الاطلاع، أن الرياض أبدت انزعاجها من الخطوة التي أقدم عليها اللواء الزبيدي الذي يقال إنه مدعوم من الإمارات، بالإعلان عن “المجلس الجنوبي” الذي اعتبر أنه “انقلابا ثان” على القيادة الشرعية، التي لطالما أعلن السعوديون دعمهم لها. 
 
 اقرأ أيضا: الزبيدي يعلن عن تشكيل مجلس انتقالي جنوب اليمن
 

 وكان الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، الذي يقيم في الرياض، أصدر بيانا منتصف ليل الخميس، أكد فيه رفضه القاطع لهذا الإعلان، معتبرا أنه يصب في خدمة من وصفهم بـ”الانقلابيين” ويقصد بذلك الحوثيين، وإيران التي قال إنها داعمة لهم، متوعدا باتخاذ إجراءات ضد هذا العمل. 
 
 وأعلن اللواء الزبيدي الذي أقاله الرئيس اليمني في 27 نيسان/ أبريل الماضي، عن تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي، الخميس، برئاسته لإدارة وتمثيل الجنوب داخليا وخارجيا. 
 
 في حين تشير المعلومات إلى أن السلفي المثير هاني بن بريك، وزير الدولة المقال والمحال للتحقيق، تم استدعاؤه أيضا من السعودية، في حين لم يتسن لـ”عربي21" التأكد من صحة ذلك.
 
 اقرأ أيضا: هكذا علّق النفيسي على تشكيل المجلس الانتقالي جنوب اليمن
 

 واختير بن بريك نائبا للزبيدي في رئاسة الكيان الجنوبي، فيما ذكر الرجل منتصف ليل الخميس على حسابه في موقع “تويتر”، أن الترتيبات جارية للإعلان المجلس العسكري في الجنوب.

One clap, two clap, three clap, forty?

By clapping more or less, you can signal to us which stories really stand out.